منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصمم رسومات و شعارات غوغلgoogle من ابداع دينيس هوانغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: مصمم رسومات و شعارات غوغلgoogle من ابداع دينيس هوانغ   الثلاثاء يونيو 29, 2010 2:20 am

مصمم رسومات و شعارات غوغلgoogle من ابداع دينيس هوانغ



مصمم شعارات "غوغل"(google) فنان لايعرفه أحد




من منا لا يزور google يومياً

هل تسائلت يوماً من يصمم رسومات كلمة google (الزخرفات و الحركات الرائعة)؟؟



يعد دينيس هوانغ أكثر الفنانين الذين تعرض أعمالهم ليشاهدها مئات الملايين ربما لآلاف المرات يومياً، إلا أنه في الوقت نفسه لا يتمتع بالشهرة التي تجعله واحداً من أبرز الفنانين في العالم.


ولا تعرض أعمال هوانغ الفنية في قاعات المتاحف، إلا أنها في الوقت نفسه تحظى بأعلى نسبة مشاهدة بين أعمال مختلف الفنانين الآخرين على مستوى العالم.


رسومات الشعار المبتكرة في Google هي الرسومات التي يتم تصميمها لشعار Google وحوله في الصفحة الرئيسية، وهي من إبداع - دينيس هوانغ - مشرف موقع Google الذي يبلغ من العمر 30 عامًا. وقد بدأ دينيس في تصميم رسومات الشعار المبتكرة للاحتفال بالأحداث العالمية والعطلات في عام 2000، حيث شاهد أعماله ملايين الناس وكان إعجابهم بها شديدًا، فينتظرون بلهفة ما سيقدمه من أعمال إبداعية، كما تم تخصيص مواقع ويب ومدونات لعرض الأعمال التي يقدمها. ولقد تحدثنا مع دينيس عن رسومات الشعار المبتكرة وعن الطريقة التي حصل بها على هذه الوظيفة المثالية:

* يجب على معظم الناس اختيار مجال واحد فقط من المجالات التي يهتمون بها لتنمية مهاراتهم فيه. كيف حصلت على هذه الوظيفة الرائعة التي تجمع بين ممارسة الفن والعمل في مجال الكمبيوتر؟
* "كنت أتدرب في Google عندما كنت أدرس في الكلية. وطلبوا مني المساعدة في صيانة موقع الويب وأصبحت بعد فترة قصيرة مشرف موقع مساعدًا. وقبل انضمامي إلى Google، كان مؤسسا الشركة لاري بيدج وسيرجي برين يفكران في ذلك الوقت بشأن شعارات العطلات...وبعد انضمامي للشركة، علما بأنني كنت أدرس الفنون واقترحا أن أساعدهما في تصميم هذه الشعارات. فمنذ ذلك الحين وأنا أصمم هذه الشعارات التي تمثل 20% من مشروعي."

* هل تحاول باستمرار أن تواكب أعمالك الأحداث والعطلات الحالية؟

* "يتوقف التصميم الفوري لهذه الأحداث على بعض العوامل. فأحيانًا، نتفاعل بسرعة كبيرة مع الأحداث الحالية. فعندما هبط مكوك الفضاء مارس روفر في المريخ، صممت شعارًا له في أقل من 24 ساعة. وبالنسبة إلى كل بلاد العالم، إذا كان هناك يوم خاص وكان متوافقًا مع العلامة التجارية لشركة Google، فإننا نريد تخليد هذه الذكرى".

* هل تحصل على اقتراحات من مستخدمي Google؟

* "تصلني اقتراحات كثيرة من المستخدمين. كما إننا نحترم بالطبع ملاحظات المستخدمين والأفكار التي يرسلونها إلينا، لأن مستخدمي خدماتنا لديهم قدرات إبداعية متميزة. فعلى سبيل المثال، أرسل إلينا عالم فلكي فرنسي الجنسية رسالة إلكترونية عن عبور كوكب الزهرة "Venus Transit"، حيث يلقي الكوب ظلاً على الشمس كل 122 عامًا. وأثناء عبور الكوكب، سترى نقطة سوداء تتحرك عبر الشمس، وستجد هنا ما رسمته لذلك المنظر".

* كيف تختار التصميم المناسب للرسومات؟

* "في بداية الأمر، أقضي وقتًا طويلاً في عملية العصف الذهني والبحث عن الصور عبر Google واستيعاب كل هذه الصور في ذهني. ثم أبتكر تصميمًا يتفاعل مع حروف كلمة Google. وأشعر بالإثارة عند تنفيذ ذلك."

* هل لديك رسومات شعار مبتكرة تفضلها شخصيا؟

* "لديّ الكثير من رسومات الشعار المبتكرة المفضلة. وعادة ما أبذل أقصى جهد في تصميم رسومات مبتكرة لأعياد ميلاد الفنانين، مثل عيد ميلاد مونيه."

* ما مدى صعوبة إعادة تصميم رسومات شعار مبتكرة للعطلات المتكررة؟

* "يمثل ذلك تحديًا بالطبع، ولكنه من النوع الذي أتطلع إليه. ولقد تعودت على هذا التحدي منذ فترة، وأحتاج إلى الظهور بأفكار جديدة كل عام. فليست هناك سوى عدة طرق لرسم شجرة عيد الميلاد أو مونديال كأس العالم لكرة القدم!

ربما تنفك الأحجية إذا عرفنا أن هوانغ وهو يعمل كمصمم كمبيوتر، يقوم بتصميم شعارات شركة "غوغل" غريبة الأشكال، التي تزين موقع الشركة على شبكة الانترنت، في كثير من المناسبات الخاصة.

ويصف هوانغ عمله قائلاً: " إنه دائماً تحد من نوع ممتع، لتضمين الشعار في التصميم، لأنني من النوع الذي يستخدم طرازات مختلفة من التصميمات إذا استطعت."

وبدأت علاقة هوانغ بـ "غوغل"، خلال منحة تدريبية له بالشركة التي تعد واحدة من أشهر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية عام 2000، حيث استخدم مهاراته الفنية في صياغة عشرات الأشكال من حروف Google الستة، كأشكال القلوب والعفاريت، والوجوه وغيرها من الأشكال الطريفة الأخرى.

وبعد أن أثارت أعمال هوانغ إعجاب مؤسسي الشركة، لاري بيغ وسيرجي برين، طلبا منه على الفور الالتحاق بالعمل في الشركة والاستمرار في رسم تصميماته الفنية المميزة.

وقد زادت مسؤوليات هوانغ منذ ذلك الوقت، حيث يشكل تصميم شعارات غوغل تقريباً 20 في المائة فقط من مجمل عمله، إلا إنها تستغرق مع ذلك الكثير من الجهد.

ويقول هوانغ إن مستخدمي غوغل يرسلون رسائل الكترونية من جميع أنحاء العالم للإشادة بالتصميمات أو لطلب تصميمات جديدة.

ويضرب هوانغ مثلاً على ذلك، بقوله إنهم قاموا بعمل تصميم للعام الفارسي بعد حملة ضخمة عبر الانترنت تطالب بذلك، مشيراً إلى أنه يلتقي مرات قليلة خلال العام مع أعضاء في شركة غوغل لتحديد أي الأحداث التي يمكن تغطيتها.

ويقول هوانغ: " نحن نتحدث عن الأجازات الشيقة المقبلة، أو الأجازات العالمية المتعددة، أو أي أحدث جارية أو أحداث نعتقد أنها لطيفة ومناسبة للظهور في غوغل، ومن ثم نشرع في العمل."







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصمم رسومات و شعارات غوغلgoogle من ابداع دينيس هوانغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة حياة الرئيس الامريكى باراك اوباما بالصور
» جوغل=Google
» خصائص قوقل (((Google)))
» تغير كلمة Google وتحط اسمك وباشكاال مختلفة
» حصرياً اغنية نانسي عجرم الجديده بتفكر في ايه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: جديد الشبكة العنكبوتية-
انتقل الى: