منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختراق google هل هي مستحيلة ام يمكن تحقيقها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: اختراق google هل هي مستحيلة ام يمكن تحقيقها   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 9:08 am

اختراق google هل هي مستحيلة أم يمكن تحقيقها



لماذا google لا يتم اختراقها عكس المواقع الأخرى؟ هذا التساؤل سأله الملايين على انفسهم لمذا تعتبر فكرة اختراق google من المستحيلات و يعتبر هذا الأمر إعجاز علمي خاص بمجال المعلوميات و البرمجة، في الحقيقة لا يوجد أي موقع بالعالم لا يمكن اختراقه حتى ابراطورية google أو yahoo أو twitter … فالمشرفون على هاته المواقع يسهرون كثيرا حتى يضمنوا أمن و سلامة سيرفراتهم (خوادمهم) لكن كونوا متأكدين أن هناك الملايين الذين يسهرون هم أيضا في محاولات عديدة لاختراق موقع google أو المواقع الأخرى المشهورة، فحسب أقوال أحد المبرمجين لدى شركة google يقول:

تتعرض سيرفراتنا إلى 80 ألف هجوم في الدقيقة لكننا لهم بالمرصاد فالمبرمجين لدينا أكفء و يعرفون كيف يتعاملوا مع هذه االهجمات و تخيلوا حجم هؤلاء الأشخاص على الأرجخ عددهم 5 ملايين أو أكثر

فكرة اختراق google كأن شخصا يمتلك 60 مليار دولار فإن سقطت منه 20 ألف دولار فلن يؤثر ذلك على أواله و يمكنه جني أكثر منها بكثير كذلك الأمر بخصوص google لديها تقريبا 2 مليون سيرفر تقريبا نفرض مثلا قمت باختراق أحد السيرفرات فلن يؤتر ذلك على الشركة ستقوم بإيقاف حتى يتم تصليح المشكل وهذا إن اخترقت أحد السيرفرات أصلا. فالجهود المبدولة في حماية سيرفراتهم أو خوادمهم لا تتصور و لا يمكن تخيلها.

لكن رغم هذه الحمايات و الخزعبيلات قام فريق روسي باختراق google و العبث بقواعد البيانات الخاصة بالشركة، فحسب تصريح كاسبرسكي أثناء استجوابه في قناة الجزيرة في برنامج عن كثب فإن الروس هم المصنفين أولا في عالم الإختراق و البرمجة فأكبر الهاكر في العالم متواجدون في روسيا، و هذا هو ترتيب الذي صرح به السيد كاسبرسكي : الدول الناطقة بالروسية في المرتبة الأولى تليها دول أمريكا الجنوبية ثم آسيا ( الصين و اليابان ) يليها أمريكا الشمالية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) و لم يذكر العرب فقام المديع بتقديم السؤال: و ما هي مرتبة العرب بالنسبة للعالم في عالم الإختراق و التدمير؟

فقال و النتيجة سيئة : العرب يمكن تصنيفهم في آخر في آخر القائمة لأن العرب لا تأتينا أية أخبار عنهم و لا أعتقد أن قدراتهم البرمجية كفيلة لتحجز مكانة داخل التصنيف العالمي للهاكر.

و السبب أقوله لكم هناك 4 أو 5 هاكر محترفين من الدرجة الأولة تخول لهم فرصة العمل لدى شركات كبرى و امبراطوريات أما الباقي فلا شيئ لغة البرمجة php و css … تعتبر حقيرة جدا أمام البرمجيات و الإبداعات الكبرى التي يقوم بها هؤلاء الروسيين .

فالروسيين رغم أنهم كفار يحرصوا على تعليم البرمجة دون انقراضها و تطويرها مع المستقبل. و هذا دليل على براعتهم فلقد نجخت لأول مرة مجموعة روسية من إختراق google

و هذا ما كتب عن الخبر في احدى الجرائد :

فقد قامت مجموعة من الهاكرز الروسية بإختراق موقع شركة جوجل العالمية للمرة السابعة في غضون سنتين ، و كانت الشركة الضحية تحاول ان تحصن موقعها على شبكة الإنترنت بإستخدام اقوى الوسائل التكنلوجية المعروفة في عالم آمن المعلومات دون فائدة تذكر ،
فقد كانت هذة المجموعة و التي تطلق على نفسها إسم “الروس قادمون” تقوم بإختراق الموقع بين الحين و الأخر و كأنهم يلعبون لعبة الشطرنج حسب تعبير رئيس المجموعة “فايبر خوماتشوف” و إنهم تمكنوا من خلق مكانه مهمة لمجموعتهم عند شركة جوجل.

وبشكل سري تماماً تم عقد مصالحه نهائية بين شركة جوجل و الروس القادمون على أن يتم حجز مساحه خاصة للمجموعة على خادم موقع جوجل بالإنترنت ، كما تقوم الشبكة بدفع مبالغ شهرية لهذة المجموعة تصل الى 45 ألف دولار أمريكي بشرط ضمان سلامة خادم موقع جوجل وعدم العبث بقواعد البيانات أو أي ملحقات أخرى بالموقع.

كما ذكرت المجموعة أن لديها قائمة طويلة من الأهداف التي تسعى لتمثيل نفس اللعبة معها من ضمنها مواقع أوروبية و أمريكية و عربية.

لمعاينة المساحة المخصصة التي قدمتها google لهاته المجموعة على الرابط التالي :

ومشاهدة المساحة المخصصة لهذة المجموعة على الرابط التالي – لاحظ عنوان الوصلة :

http://www.google.com/intl/xx-hacker/

و يمكنكم رؤية تلك الملمات و الأرقام الغير مفهومة و المبهمة، تلك هي اللغة العامية التي يتحدث بها المبرمجين الروسيين أو الدول الناطقة بالروسية.

و بالتالي النتيجة أن إختراق google في هذه المرحلة أصبح من معجزات عالم البرمجة و الإختراق، و يستحيل على أي شخص في العالم التمكن من اختراق حتى أحد السيرفرات من بين 2 مليون سيرفر، فالهاكر العرب يجب حذف هذه الفرة من رؤوسهم لأنهم عند google يعتبرون قرفا و منظمات حقيرة حتى يتمكنوا من التفوق على خبرات المبرمجين للدى google






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختراق google هل هي مستحيلة ام يمكن تحقيقها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اجعل GooGle صفحتك الرئيسي ولا اروع
» قصة حياة الرئيس الامريكى باراك اوباما بالصور
» جوغل=Google
» خصائص قوقل (((Google)))
» تغير كلمة Google وتحط اسمك وباشكاال مختلفة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: تبادل الخبرات وحلول الحاسوب-
انتقل الى: