منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب الرقمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: المغرب الرقمي   الأربعاء فبراير 09, 2011 5:58 am

المغرب الرقمي






تم،اليوم الاثنين بالرباط،إطلاق مخطط التجمع التكنولوجي (كلوستر) للمعلوميات،الذي يندرج في إطار استراتيجية "المغرب الرقمي 2013"،والرامي إلى تحفيز إقلاع المشاريع المبتكرة في أربعة أقطاب تتعلق بالخدمات المتنقلة،والأمن،والخدمات المصرفية الإلكترونية والحقوق الرقمية،ووسائط الاتصال والبرمجيات المتعددة.

وأكد السيد أحمد رضا الشامي،وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة،في كلمة خلال ندوة صحفية نظمت عقب اجتماع اللجنة الاستراتيجية الأولى المتعلقة بهذا المخطط الاستراتيجي،أن مخطط "التجمع التكنولوجي (كلوستر) للمعلوميات" يساهم في تحقيق أهداف المغرب الرقمي 2013،التي تقوم على جعل تكنولوجيات الإعلام والاتصال رافعة للتنمية البشرية،وأحد أسس الاقتصاد،وموردا للإنتاجية وقيمة مضافة لباقي القطاعات الاقتصادية والعامة،بالإضافة إلى تموقع المغرب كقطب تكنولوجي إقليمي.

وأشار الوزير إلى أن أبرز مهام مخطط "التجمع التكنولوجي (كلوستر) للمعلوميات" تتمثل في تعبئة الفاعلين في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال حول مشاريع تعاونية ذات محتوى ابتكاري كبير في أقطاب الامتياز المحددة،وخلق بيئة تكنولوجية وعمليات تنسيق موائمة لتطوير المشاريع الابتكارية وإقلاع مؤسسات مصغرة (ستارت أب) ابتكارية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وأضاف السيد الشامي أن مخطط "التجمع التكنولوجي (كلوستر) للمعلوميات" سيربط الابتكار الوطني بالعالمي،وسيحفز دينامية إنجازات تمكن المقاولات من أن تصير أكثر تنافسية وتطوير ذاتها وولوج أسواق دولية،كما سيتيح ويطور كل أنشطة خدمات الدعم والاستشارة ومواكبة حاملي المشاريع.

من جانبه،أبرز مدير "التجمع التكنولوجي (كلوستر) للمعلوميات" السيد المهدي الكتاني أن هذه الاستراتيجية،التي تعد مبادرة مشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والفاعلين بقطاع تكنولوجيا الإعلام والاتصال،يتعين أن تصبح تجمعا مرجعيا في المنطقة.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية اتخذت خمس التزامات في أفق سنة 2013 تتعلق بتطوير التجمع ومحيطه،وتطوير مشاريع ابتكارية،وتعبئة أفضل لكفاءات قطاع تكنولوجيا الإعلام والاتصال،وتسهيل الولوج للسوق من خلال الابتكار،وربط الابتكار المغربي بالعالمي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغرب الرقمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: جديد الشبكة العنكبوتية-
انتقل الى: