منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعية ماتقيش ولدي باكادير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: جمعية ماتقيش ولدي باكادير   الثلاثاء مايو 31, 2011 5:07 am

جمعية ما تقيش ولدي



أسست جمعية ماتقيش ولدي في 2 يوليوز 2004

المكان

رقم 40 زنقة محند ايت الطالب تالبرجت, ‎Agadir, Morocco‎

الوصف

تعتبر جمعية ما تقيش ولدي قيمة مضافة همها المشترك هو العمل مع باقي الاطارات لحماية الطفل وصيانة حقوقه والتصدي لجميع أشكال الاعتداء الجنسي



- Es un Asociación marroqui su preocupación principal es
trabajar con el resto del neumático para proteger al niño
y el mantenimiento de sus derechos y hacer frente a todas
las formas de abuso sexual.

البريد الإلكتروني

tpame.souss@gmail.com

الهاتف
Tél.: (212) (0)5 28 84 03 17 Fax: (212) (0)5 28 84 15 07

الموقع الإلكتروني

(هنا)































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anaconda178
نائب المدير
نائب المدير
avatar

العمر : 36

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: جمعية ماتقيش ولدي باكادير   الأربعاء يوليو 06, 2011 1:30 am

قم السفير البريطاني السيد “تيم موريس” بزيارة خاصة ” للمقر جمعية “ما تقيش ولدي” بحي تالبرجت بأكادير يومه الاثنين 04 يوليوز 2011



وقد قدمت للسفير البريطاني شروحات تخص مجال اشتغال الجمعية والظروف التي تعمل فيها ومجمل الملفات والقضايا التي أثارتها وتابعتها قضائيا والتي تهم مجال دعارة الأطفال، وفي مقدمة هذه الملفات تبني ملف الوزير الفرنسي السابق المتورط في قضايا جنسية على أطفال قاصرين بمراكش.

هذا، وقد حرص السفير المعروف بدبلوماسيته القوية على معرفة ما إذا توصلت الجمعية بملف/فضيحة بشأن تورط سياح بريطانيين في قضايا جنسية بالجهة، وهو ما ردت عليه المنسقة الجهوية للجمعية بالنفي، والتي أكدت بان السياح الأجانب خصوصا الفرنسيين والألمان والإسبان هم الأكثر تورطا في قضايا جنسية بمدينة أكادير المعروفة بالسياحة الجنسية ودعارة الاطفال القاصرين، مضيفة بأن أغلب المتورطين هم من مستعملي السيارات المربوطة بالمقطورات (les caravanes)، أو الذين يعمدون إلى كراء محلات سكنية أو شقق مفروشة بالمناطق الشعبية خصوصا الساحلية منها(تغازوت، أورير…)، و التي يتخذونها فضاء لممارسة الدعارة على الأطفال القاصرين.

الى ذلك، ولم يفت المسؤولة الجهوية السيدة زهرة أن تفضح وزارة التنمية الاجتماعية أمام السفير، حين أكدت بان جمعيتها لم تتلق ولو درهما واحدا من وزارة نزهة الصقلي، شانها في ذلك شان باقي القطاعات الحكومية التي لها علاقة بالمجال الاجتماعي، رغم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها “ما تقيش ولدي” في مجال حماية الطفولة من الوحوش الآدمية، وفضح الممارسات الحيوانية في حق الطفولة البريئة، مضيفة بأن الجمعية تعاني بشكل كبير خصوصا فيما يتعلق بالتتبع النفسي للضحايا مع وجود طبيب نفساني واحد في القطاع العمومي بأكادير، فضلا عن التكاليف المرتبطة بأتعاب المحامين الذين يرافعون في قضايا الجمعية.

من جهته، أكد السفير بأنه سيتدخل شخصيا لدى الوزيرة نزهة الصقلي، مضيفا بأن أبواب سفارته مفتوحة في وجه الجمعية لتقديم أية مساعدات في هذا الإطار.

جدير ذكره، أن السفير “تيم” عقد لقاء مع والي جهة سوس ماسة درعة السيد محمد بوسعيد مباشرة بعد انتهائه من زيارة مقر جمعية”ماتقيش ولدي”


وكان السفير البريطاني قد أشرف صباح يومه الاثنين 03 يوليوز باكادير على إعطاء الانطلاقة لـ”حملة رمضان 2011″ خلال اجتماع ضم ممثلين عن الجالية البريطانية بالمغرب ووكالات الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية ووسائل الإعلام والمدونين وممثلين عن السلطات المحلية وبعض أعضاء الفريق القنصلي بالسفارة البريطانية في المغرب.

ويتمثل الهدف من هذه الحملة التحسيسية في رفع مستوى الوعي بخصوص شهر رمضان الفضيل وأهمية احترام العادات والتقاليد المحلية خلال هذا الشهر لدى المواطنين البريطانيين المقيمين في المغرب والسياح البريطانيين الزائرين له. في هذا الإطار، أعد الفريق القنصلي بالسفارة البريطانية لهذه الغاية المطويات وأساور تتضمن معلومات أساسية للمواطنين البريطانيين في المغرب حول العادات والتقاليد المحلية في شهر رمضان والسلوك الملائم الذي يجب اتباعه احتراما لهذه العادات والتقاليد، حيث سيتم توزيع هذه المطويات على منظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار وشركات الطيران والفنادق والمطاعم والرياضات. كما سيتم إطلاق حملة تحسيسية موازية على موقع السفارة البريطانية على الإنترنت وعلى صفحتها في الفيسبوك.

هذا، ويصل عدد السائحين البريطانيين الذين يزورون المغرب سنويا إلى 300،000 سائح وقد تم اتخاذ قرار إطلاق هذه الحملة خلال شهر رمضان المبارك لتزامنه هذه السنة مع موسم الذروة السياحي في المغرب.

في هذا الصدد، قال السفير البريطاني إن عدد السياح البريطانيين الذين يزورون المغرب يتزايد كل عام، لذلك فإنه من المهم أن يستمتع السياح بإقامتهم في المغرب وأن يمروا في نفس الوقت من تجربة عيش شهر رمضان المبارك وهي مناسبة للتأمل والفرح بالنسبة للمسلمين، مضيفا بان اختيار اكادير لتنظيم هذه الندوة الصحفية ليس فقط لأهمية هذه المدينة من حيث السياحة ولكن، للخروج عن محور الرباط والدار البيضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية ماتقيش ولدي باكادير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: إقليم أكادير - أدا وتنان :: جمعيات المجتمع المدني باقليم أكادير - أدا وتنان-
انتقل الى: