منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوكل تطلق موقع تواصل اجتماعي جديد ينافس الـ فيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: كوكل تطلق موقع تواصل اجتماعي جديد ينافس الـ فيس بوك   الخميس يونيو 30, 2011 6:25 am

"جوجل" تطلق موقع تواصل اجتماعي جديد ينافس الـ "فيس بوك"



قالت شركة "جوجل" العملاقة لخدمات البحث على الإنترنت، أمس الثلاثاء: إنها بصدد تدشين موقع جديد للتواصل الاجتماعي منافس لموقع "فيس بوك".

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في "جوجل" برادلي هورويتز: إن تلك الخدمة الجديدة تسمى "جوجل بلاس" شبيهة بالفيس بوك بما يتضمن توالي التحديثات لخدمات الصور والرسائل والتعليقات ومحتويات أخرى من جانب مجموعة مختارة من الأصدقاء.
لم يكن من الممكن أن تترك جوجل – عملاقة البحث – البساط يسحب من تحت أقدامها تدريجياً ، بسبب الشبكات الإجتماعية الجديدة ، وعلى رأسها بالطبع الفيس بوك ، الذي يبدو كمنافس شرس ، يستولى يوماً بعد يوم على سوق الإعلانات والزوار ، بطرقة نهمة و شرهة ، حتى أنه إستطاع ، وفقاً لترتيب جوجل نفسه ، أن يحتفظ بالدرجة الكاملة “10″ في ترتيب البيج رانك الأخير لجوجل ، في حين تراجع نطاق جوجل الرئيسي نفسه درجة للخلف .

ومن هذا المنطلق أتوقع ، ولا أجزم ، أن تكون هذه هي نقطة البداية الحقيقيه لمشروع جوجل الاجتماعي الجديد جوجل بلس ، الذي بدأ يرى النور بالفعل في الساعات القليلة القادمة ، إيذاناً بدخول الكبير جوجل سوق الشبكات الإجتماعية .

ورغم أن جوجل أطلقت بالفعل هذه الخدمة الا أنه من الصعب جداً الإلمام التام بكل الأفكار التي تحتويها ، خصوصاً أن جوجل كتبت بنفسها أن الخدمة غير متاحة سوى لعدد محدود من المستخدمين ، للتجربة .

ومن المعلومات القليلة المتاحة عن الشبكة الجديدة هي ربط كامل لكل خدمات جوجل بصورة أقرب الى الشبكات الإجتماعية ، حيث سيمكنك التواصل مع كل المتاحين في قائمة معارفك وأصدقائك عبر خدمات جوجل المختلفة ، خلال الويب أو حتى الهواتف الذكية ، بطريقة إنسيابية مثيرة .

وحسب ماستشاهدون في الفيديو في نهاية المقال ، تبدو الشبكة تعتمد بصورة كبيرة على خاصية السحب والإفلات Drag And Drop ، لتقسيم الخدمات والأصدقاء والمجموعات بصورة أنيقة وسهلة ، ودفع التواصل بصورة أسرع بكثير .

ستشمل هذه الخدمة أيضاً خلق مجموعات جديدة للتواصل والدردشة بالفيديو ، مع إمكانية الإنضمام الى المجموعات الأخرى وفق قواعد ونظم محددة و واضحة من جوجل بلس .

يبقى القول الى أن هذه ليست أول مرة تسعى فيها جوجل لبناء شبكة إجتماعية ، حيث سبقتها محاولات بعضها لم يكتب له الإستمرار مثل خدمة صدى جوجل ، أو خدمات أخرى من IGoogle

أترككم مع الفيديو الذي ربما يقرب الفكرة أكثر للجميع ، وماعلينا سوى الإنتظار



(هنا)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوكل تطلق موقع تواصل اجتماعي جديد ينافس الـ فيس بوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: جديد الشبكة العنكبوتية-
انتقل الى: