منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدشين واعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمنطقة حاحا بمناسبة عيد العرش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
zakri74

العمر : 29

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: تدشين واعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمنطقة حاحا بمناسبة عيد العرش   الأحد يوليو 31, 2011 7:53 am

تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمنطقة حاحا بمناسبة عيد العرش



تم أمس الجمعة بمنطقة حاحا تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية السوسيو اقتصادية، بكلفة إجمالية تفوق 76 ر8 مليون درهم، وذلك بمناسبة الذكرى ال`12 لعيد العرش.

و أشرف عامل إقليم الصويرة السيد نبيل خروبي على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الطريق غير المصنف الرابط بين تمنار وإيداوكازو، والطريق غير المصنف الرابط بين إيداوعزا وأكزمير والطريق الإقليمية رقم 2201 الرابط بين تمزكيدا أوفتاس وإيمسوان، بكلفة بلغت حوالي 15 مليون درهم.

كما تم تدشين الطريق الإقليمية رقم 2214 الرابط بين إيداوكرض وسيدي الجزولي والزاويت 5ر30 مليون درهم والطريق غير المصنف الرابط بين الطريق الوطنية رقم 1 ودوار بيكيلت وجماعة إمكراد ودوار بوكارام (3 ر2 مليون درهم) وكذا الطريق غير المصنف الرابط بين الجماعة القروية أولاد مرابط ودوار لحياتلة (9 مليون درهم).

وتهدف هذه المشاريع، التي تدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى فك العزلة عن سكان هذه الجماعات وتسهيل الولوج إلى الخدمات العمومية وتسويق المنتوجات الفلاحية المحلية.

كما تم تدشين عملية تزويد كل من الجماعة القروية مجي (11 ر2 مليون) ودوار سيدي برجة ( 13ر2) التابع للجماعة القروية تيدزي، بالماء الصالح للشرب.

وهمت هذه الأشغال، التي تم تمويلها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بناء خزانين للمياه من سعة 50 متر مكعب ووضع 21 ألف متر طولي من القنوات وكذا بناء نافورات.

كما قام عامل الاقليم بتدشين الثانوية الإعدادية (مولاي عبد الله) بمدينة الصويرة 54ر6 مليون درهم والثانوية التأهيلية (الأمل) بالجماعة القروية تافتاشت ( 9 مليون درهم).

وبالجماعة القروية أوناغة، أعطى عامل الإقليم انطلاقة عملية توزيع أزيد من 540 خلية نحل على تعاونيات مربي النحل بالإقليم وكذا معدات خاصة باستخراج العسل (500 ألف درهم)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تدشين واعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمنطقة حاحا بمناسبة عيد العرش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: منطقة حاحا بإقليم الصويرة :: اخبار عن منطقة حاحا بإقليم الصويرة-
انتقل الى: