منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعية إغير ن ؤكادير تقيم حفلا فنيا وتكريميا بمناسة السنة الأمازيغية وذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: جمعية إغير ن ؤكادير تقيم حفلا فنيا وتكريميا بمناسة السنة الأمازيغية وذكرى تقديم وثيقة الاستقلال    الإثنين يناير 09, 2012 5:23 am

جمعية إغير ن ؤكادير تقيم حفلا فنيا وتكريميا بمناسة السنة الأمازيغية وذكرى تقديم وثيقة الاستقلال



تحتفل جمعية إغير ن ؤكادير بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2962 ، و الذكرى 68 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال ، و في هذا الإطار ستحيي الجمعية حفلا تكريميا لأحد اخر المقاومين بشمال اكادير ،كما ستحتفل الجمعية من خلال العادات الأمازيغية بالسنة الجديدة، و يقام الحدث يوم 12 يناير 2012 بفندق باب اورير باورير على الساعة السابعة و النصف ليلا.

______ احتفال راس السنة الأمازيغية _____

تحتفي الجمعية بحلول السنة الأمازيغية 2962 في ظل اول دستور يعترف باللغة الأمازيغية لغة رسمية الى جانب اللغة العربية، و سينشط الحفل عدد من الفنانين و المجموعات الغنائية الامازيغية و الفكاهيين.كما سيتم بالمناسبة تحضير عادة تاكلا التي تعد من صلب العادات الأمازيغية الراسخة في تاريخ هذا الإحتفال ، و سيتم منح جائزة لمحظوظ السنة ، إضافة الى مفاجئات اخرى.

تكريم المقاوم لحسن الصاوي بحضور السيد المندوب السامي للمقاومين و اعضاء جيش التحرير ، والسيد محمد بوسعيد والي جهة سوس ماسة درعة.

إيمانا من الجمعية بضرورة الحفاظ على الذاكرة الجماعية ،و تخليد الملاحم التاريخية للشعب المغربي و تزامن الإحتفال بالسنة الأمازيغية مع الذكرى 68 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، ستكرم الجمعية احد أخر المقاومين بشمال اكادير بعد وفاة عدد منهم دون التفاتة تذكر من قبل المجتمع المدني. و يتعلق الأمر بالمقاوم الحسن الصاوي الذي كان بجانب عدد من اشهر رموز المقاومة أمثال محمد بن سعيد ايت إيدر و عبد العزيز الماسي ، ساهم الصاوي في تدريب جيش التحرير و إعداد الذخيرة ، و سافر عبر عدة مدن مغربية قاوم خلالها المستعمر.و سيحضر هذا التكريم المندوب السامي لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير و السيد محمد بوسعيد والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان و عدد من رموز المقاومة.

_____ توثيق الذاكرة من خلال شريط وثائقي حول شخصية الدورة _____

يميز الاحتفال إلى جانب عدد من الفقرات الموسيقية من جيل الرواد يحييها فنانون امازيغ ، وفن المجموعات تحييها فرق محلية ، شريط وثائقي حول شخصية الدورة المقاوم لحسن الصاوي ، و الذي أعدته الجمعية من إنتاجها الخاص لتوثيق الذاكرة الجماعية للمقاومة المغربية عامة و الجنوب خاصة من إخراج المخرج الشاب رشيد أعنطرى. و يحمل الشريط شهادات الصاوي عن فترة المقاومة تتضمن لحظات قوية عن البداية الفعلية للمقاومة بأكادير و المغرب بشكل عام.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية إغير ن ؤكادير تقيم حفلا فنيا وتكريميا بمناسة السنة الأمازيغية وذكرى تقديم وثيقة الاستقلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: إقليم أكادير - أدا وتنان :: جمعيات المجتمع المدني باقليم أكادير - أدا وتنان-
انتقل الى: