منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962   الثلاثاء يناير 10, 2012 8:50 am

حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962



جمعية تاليلت للمساعدة الطبية تنظم سهرة فنية تضامينة بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962

شهد فضاء قاعة الفروسية بإنزكـَـان أيت ملول حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962 ،وذلك من تنظيم جمعية تاليلت للمساعدة الطبية تحت شعار” تعميم التغطية الصحية للفنان المغربي” .

هذا،وقد عرفت السهرة مشاركة الفنانة الامازيغية الكبيرة فاطمة تابعمرانت، ومجموعة ناس الغيوان ،مجموعة ازنزارن عبد الهادي، مجموعة تيتار ومجموعة امغران بالإضافة الى سمفونية الروايس برئاسة لحسن ادحمو الى جانب علي فايق وعموري مبارك والحاج ايدر وكذلك احواش نتفرخين نتفراوت .

كما تم خلال هذه الأمسية التضامنية رد الاعتبار لبعض الفنانين الذين تم تكريمهم اعترافا لما قدموه للفن الامازيغي , ومن بين هؤلاء الفنانين صفية اولت تلوات والحاج المهدي بن مبارك ومجموعة ايت لمزار والفنان ابراهيم اوسي .












عدل سابقا من قبل zakri74 في الثلاثاء يناير 10, 2012 10:44 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anaconda178
نائب المدير
نائب المدير
avatar

العمر : 35

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962   الثلاثاء يناير 10, 2012 9:55 am

وغنت ليلة أمس البرلمانية فاطمة تبعمرانت في أول ظهور فني لها بسوس مند دخولها البرلمان كنائبة عن حزب التجمع الوطني للأحرار،خلال حفل فني نظمته جمعية تيليلت للمساعدة الطبية للفنانين،بمناسبة رأس السنة الامازيغية الجديدة 2962 بقاعة الفروسية التابعة إداريا للجماعة الحضرية لتكوين ،وبمساهمة عدة فنانين ومجموعات غنائية أمازيغية كمجموعة أودادن وازنزارن وناس الغيوان،ويهدف الحفل الى تخصيص مدخوله لتسوية وإدماج عدد من الفنانين الأمازيغ ضمن التغطية الصحية بالضمان الإجتماعي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962   الخميس يناير 12, 2012 8:07 am

تبعمرانت تطالب ب30 ألف درهم في سهرة خيرية لفائدة الفنانين !!!!!!!



طالبت الفنانة الأمازيغية تباعمرانت بمبلغ 30 ألف درهم مقابل مشاركتها في حفلة فنية خيرية نظمتها جمعية «تاليلت» من أجل رصد مداخيلها للتغطية الصحية لبعض الفنانين المعوزين.
وذكرت مصادر جد مطلعة أن هذا السلوك خلف نوعا من الاستياء في صفوف المنظمين، خاصة أن بعض الفنانين شاركوا بشكل تطوعي، في ما اكتفى بعضهم بتعويضات رمزية،وهو ما لم يكن متوقعا من فنانة أمازيغية من حجم تباعمرانت، التي عرف عنها دفاعها عن الأمازيغية!!!!!!

كما أنها على علم تام بأهداف الحفلة وكذا الخدمات التي تقدمها إلى الفنانين. وبعد سلسلة من المفاوضات مع طاقم الفنانة المذكورة قبلت بمبلغ أقل، كما هددت في وقت من الأوقات بمغادرة الحفلة وعدم المشاركة فيها، إذ أعلنت مقدمة الحفلة عن اعتذار الفنانة، لكنها عادت فيما بعد للمشاركة في ختام السهرة.
هذا، وتعتبر هذه الحفلة، التي أقيمت ليلة السبت الماضي، الثانية من نوعها التي تنظمها جمعية «تاليلت» من أجل توفير مداخيل التغطية الصحية للفنانين بجهة سوس ماسة درعة.

وذكر الدكتور بيزران، نائب رئيس الجمعية في على هامش الحفلة أن فكرة الجمعية جاءت بعد أن لاحظ مجموعة من الأطباء المعاناة الكبيرة التي يتخبط فيها مجموعة من الفنانين، خاصة المعوزين منهم مع أمراض مزمنة، فجاءت فكرة الجمعية من أجل تغطية جانب كبير من مصاريف الأمراض التي يعاني منها هؤلاء الفنانون الذين يعانون في صمت. وذكر في التصريح ذاته أنه خلال السنة الأولى من انطلاق عمل الجمعية استفاد 120 فنانا يعانون من مختلف الأمراض المزمنة خاصة ارتفاع الضغط والسكري والروماتيزم الحاد.

وفي معرض جوابه عن سؤال حول الفئة المستفيدة من هذه التغطية، أكد نائب رئيس جمعية «تاليلت» أن الاستفادة تشمل الفنانين الأمازيغيين وغيرهم شريطة توفرهم على بطاقة الفنان. وعن مدى مساهمة الدولة في هذه المبادرة، قال الدكتور بيزران إنه إلى حد الساعة لم تبادر أي جهة تعنى بالفنانين داخل الدولة بالمساهمة في هذه المبادرة، كما أن الجمعية لم يسبق لها أن راسلت الجهات المعنية سواء وزارة الثقافة أو وزارة الصحة، وهو الأمر الذي يمكن تدارسه في الأيام المقبلة، وشدد على أن الفنانين المستهدفين بهذه التغطية هم أولئك الذين لا يشتغلون على مدار السنة والذين لا تسعفهم مداخيلهم في تلبية حاجياتهم الأساسية، ويتم اختيار لائحة المستفيدين عن طريق لجنة تضم أطباء وبعضا من ممثلي الفنانين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حفلا فنيا تضامنيا بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2962
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: الثقافة والعالم الأمازيغي :: الثقافة والعالم الأمازيغي-
انتقل الى: