منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة اناروز الفرقة الامازيغية بقيادة الشاب اسماعيل شكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: مجموعة اناروز الفرقة الامازيغية بقيادة الشاب اسماعيل شكري   السبت يناير 28, 2012 5:53 am

مجموعة اناروز الفرقة الامازيغية بقيادة الشاب اسماعيل شكري



ضواحي دادس.. وبالضبط قبيلة أم عياش ازداد الفنان اسماعيل شكري بتاريخ 20 أكتوبر 1991 وسط أسرة كبيرة ميسورة الحال محافظة اسما ونسبا تلقى تعليمه الابتدائي كجميع التلاميذ والتحق بالثانوي بقلعة امكونة بثانوية الورود في هذه الفترة بالضبط وتحديدا أولى ثانوي بدأت تراوده فكرة " الفن والغناء " كوسيلة بيداغوجية للتعبير عن آرائه وتناول مواضيع اجتماعية معينة بالنقد نماذج سائدة بمنطق ولعل ابرز دليل هو الشريط « تايري نتمازيغت »

فالألبوم في حد ذاته يطرح مواضيع في غاية الأهمية إذ يتناول ويعالج قضايا من قضايا المجتمع الكبرى خصوصا بالجنوب الشرقي بصفة عامة وبقلعة امكونة و دادس بصفة خاصة الا وهي : قضية الزواج محاولا ان يطرح أسئلة وفي نفس الوقت إيجاد أجوبة شافية وكافية لهذا المشكل العويص الا وهو ظاهرة العزوف عن الزواج الامازيغي الأصيل المهمل والبحث عن الزواج البديل "زواج المصلحة " والعبور الى الضفة الأخرى بأي ثمن كان ... ولو على حساب الأخلاق أو الشرف أو أي كان وبناء على هذا كله يكون كل نقد لهذا الواقع الشاذ ولهذه الظاهرة الجديدة صحي وفي محله ورسالة واضحة من الفنان لهذه الفئة التي لا ترى في هذا الزواج الا " السيارة الفارهة وما وراء البحار حيث الغيد الأماليد .... واحتساء للكؤوس المترعة "

من هذا إذن يتبين لنا ان رسالة الفنان واضحة وضوح الشمس واسطة النهار وبالتالي فخطابه كجل الفنانين إنسانيا بالدرجة الأولى وهادفا رغم حداثة المجموعة في مسارها الفني ......هذا من جانب.

ومن جانب آخر فان من الانتقادات الهامة التي وجهت وما تزال توجه لهذه المجموعة الغنائية الحديثة أنها تسير على نمط ونسق واحد من الناحية الموسيقية ..من حيث الألحان والآلات الغنائية التي تستعملها كما أنها لم تعمل بما يلزم من الجدية والبحث على تجديد وتطوير أساليبها الفنية والموسيقية فرغم بعض التنوع في مجال الألحان وكذا في مصادر الاقتباس وآلات العزف وطبيعة المواضيع فان الإطار العام فنيا وفكريا لم يصبه تغيير كبير حيث بدا ان كثيرا من الأغاني قد خرجت تقريبا من نفس القالب

نعم لقد برزت مجموعات حديثة وأخرى في طريقها الا الأفول والانقراض وهذه سنة الحياة .... وهذا يتضح لنا جليا لان ظروف النشأة تختلف من فنان لآخر .....فمن يبحث عن تاريخ الموسيقى العالمي يجد انه يحفل بعديد من المجموعات التي انحلت وانتهت وذلك حين أحست باستنفاذ كل ما لديها من إمكانيات العطاء والإبداع .
ان الفن الحقيقي يعيش هذه الأيام زمنه الصعب والقاسي ... زمن التجارة والمقايضة والتبادل الحر والربح السريع بأقل تكلفة إذ أن كل عمل له ثمنه وأجره وهذه انتكاسة كبرى و ارتكاسة الى الوراء ان لاشيء اليوم بالمجان في سوق الفن بصفة عامة والإبداع بصفة خاصة ... وهذا واقع لا بد للإشارة إليه ووضع النقط فوق الحروف وتحت الحروف

نتمنى للأخ إسماعيل مسيرة موفقة في مشواره الفني



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة اناروز الفرقة الامازيغية بقيادة الشاب اسماعيل شكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: الثقافة والعالم الأمازيغي :: ألفن الأمازيغي-
انتقل الى: