منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إرسال فاكسات مجانية الى جميع انحاء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: إرسال فاكسات مجانية الى جميع انحاء العالم   السبت أغسطس 25, 2012 2:57 am

إرسال فاكسات مجانية الى جميع انحاء العالم



ارسال فاكسات مجانية الى جميع دول العالم بدون ان تتوفر على فاكس او اي برنامج متبث على حاسوبك وذلك بطريقة جد سهلة وفعالة معها يمكنك في كل ايميل تتسجيل به، ارسال 5 فاكسات مجانية . في هذه الحلقة تجد شرح لخدمة هيلو فاكس تم إتباث ارسال الفاكس




(هنا)

==================================





اسم البرنامج: Fax Machine
رقم الاصدار : Version: 4.33
حجم البرنامج: MB 3.35
لغة الواجهة: الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية، الالمانية، الايطالية، الهولندية
النظام: Windows 98/ME/NT/2000/XP/Vista


شرح البرنامج:

برنامج يقوم بارسال الفاكس إلى أي جهاز فاكس في جميع أنحاء العالم عبر
الانترنت التناظري Dial-up Internet access . بعد أن تقوم بتحميل
وتنصيب برنامج Fax Machine قم بتشغيل الكراك(الباتش) ثم حدد له المسار
الذي قمت فيه بتنصيب البرنامج، مثلا:
C:\Program Files\Fax Machine\FAXMACH.EXE
ثم اضغط على patch حتى يتم تفعيله، بعد ذلك شغل البرنامج
واتبع الخطوات التالية:






(هنا)

===============================


خدمة اخرى جديدة هي استخدام الانترنت لارسال الفاكسات الدولية لأي دولة في انحاء العالم المختلفة.

الجديد ان بعض هذه الشركات تقدم خدماتها مجانا ـ نعم مجانا ـ لمشتركيها والذي يعني انك ستستطيع استخدام الانترنت لارسال رسالة الفاكس الخاصة بك (لبعض) دول العالم مجانا .. ومفهوم ضمنيا ان كلمة "بعض" تعني ان هذه الخدمة المجانية ليست متاحة لكي تقوم نيابة عنك بارسال رسالة الفاكس الخاصة بك إلا لبعض دول العالم وليس كل الدول.. وان كانت متاحة للاستخدام اينما كان مكانك او اينما كانت دولتك التي تقوم بالارسال منها.

قبل ان تستعرض الخدمة الجديدة دعنا نتساءل سويا لماذا يتهافت الناس على الفاكس كوسيلة اتصال سواء في العمل او بصفة شخصية؟؟

في الواقع ان الفاكس هو (ابسط) وسيلة اتصال متاحة الآن.. وهذا ما دعا 1.5 بليون شخص حول العالم الآن الى ان يستخدموها كوسيلة اتصال معاصرة.. فالفاكس هو وسيلة اتصال من طرف واحد.. وبالتالي يؤدي بك الى دفع نصف ثمن المكالمة عما لو كانت بين طرفين حيث ستقوم ا نت بسداد (قيمة) ما تحدثته بالاضافة الى قيمة ما تحدث به الطرف الآخر ايضا ارسال رسالة مكتوبة عبر الفاكس اسرع من قراءة نفس محتويات الرسالة من خلال محادثة هاتفية. وبالتأكيد ان كل شخص يسعى لكي يكون ما يدفعه مقابل اعطاء معلومة ما للطرف المقابل اقل ما يمكن ولكن هل الطريقة الحالية لارسال الفاكس عبر خطوط التليفون العادية هي افضل الطرق لذلك؟

في الواقع ان الاجابة هنا بالتأكيد هي النفي.. فالطريقة الحالية لارسال رسائل الفاكس لا تزال مرتفعة التكلفة (خاصة لو كانت رسالة الفاكس مرسلة دوليا ).. فطبقا لدراسة تم الانتهاء منها في العام الماضي تم القيام بها على عينة مكونة من 500 مؤسسة من اكبر المؤسسات بالولايات المتحدة الامريكية كانت النتيجة ان هذه المؤسسات تقوم بدفع حوالي 37 مليون دولار سنويا في الاتصالات الهاتفية منها 41% لرسائل الفاكس بقيمة تتعدى الـ 15 مليون دولار.

والتساؤل الآن هو.. ما هي الوسيلة التي تستطيع من خلالها هذه الشركات (او انت شخصيا ) تخفيض هذه الارقام الى حوالي "صدق او لا تصدق" 5% فقط من قيمتها؟

الاجابة بالتأكيد وكما توقعت هي "الانترنت" حيث يمكن عمل ذلك بسهولة عن طريق هذه الشبكة العنكبوتية. لكن هل هذه هي الفائدة الوحيدة من وراء استخدام الانترنت؟ بمعنى هل الاسباب التي تدفعنا لاستخدام الانترنت هي اسباب اقتصادية بحتة فقط؟؟

الاجابة على هذا السؤال ايضا هي النفي.. ففي بلاد عديدة تعتبر شبكة الاتصالات المستخدمة لارسال الفاكس دوليا مستهلكة او ليست على احدث طراز كما قد لا تفي باحتياجات كل الناس وتئن دائما من محاولاتها لاستيعاب كم رسائل الفاكس والمكالمات الهائل طوال اليوم.

ايضا فإن سداد ثمن الفاكسات والمكالمات الدولية يكون دائما على اساس احتساب (كسر) الدقيقة (10 ثوان مثلا ) على انه دقيقة كاملة.

واخيرا فإنه ما ليس معروفا لكثير من الناس ان شبكة الانترنت تم بناؤها من اجل استخدامها في ارسال "معلومات" (Data) "اصوات" وليست "معلومات".

الفاكس.. فإن هذا يجعل الانترنت اكثر ملاءمة للاتصالات (الفاكسات).

والآن دعنا نفهم ما هو "فاكس الانترنت Internet Fax والذي يعرف ايضا باسم (Fax By Email) أو (Fax Email To) والذي يختلف تماما عن خدمة (E-Mail By Fax) أو.. (Fax To E-Mail).

هناك طرق عديدة لارسال رسائل الفاكس الخاصة بك عبر شبكة الانترنت (بعضها مجاني كما ذكرنا بينما البعض الآخر بمقابل مادي ضئيل).

ايضا بعض الخدمات يتطلب ان يكون لديك عنوان بريد الكتروني تستطيع الارسال والاستقبال من خلاله.. والبعض الآخر يتطلب ان يكون لديك متصفح الانترنت (Web Browser).. وايضا هناك خدمات اخرى ستتطلب منك تحميل برامج معينة على حسابك الشخصي.


ما هي فاكسات الانترنت..؟!

وقبل ان نستعرض هذه الشبكات سنقوم بتعريفك عزيزي القارىء بالمفهوم الذي تم بناء فاكسات الانترنت عليه:

تعتمد فكرة هذه التقنية على نقل رسالة الفاكس عبر شبكة الانترنت في شكل "حزمة" من البيانات (packets) حيث يستلمها كمبيوتر مركزي يسمى Node تملكه الشركة التي مفترض انك قد قمت بالاشتراك لديها لكي تقوم بتقديم خدمة فاكس الانترنت اليك.

يقوم بعد ذلك هذا الكمبيوتر المركزي تلقائيا بالاطلاع على رقم الفاكس المراد ارسال رسالتك اليه وتحديد اي بلد سيتم ارسال هذه الرسالة اليها.. حيث تقوم بارسال الرسالة الى كمبيوتر مركزي آخر موجود في هذا البلد المستهدف عبر شبكة الانترنت (مما يؤدي الى الغاء تكلفة ارسال رسالة الفاكس عبر خطوط التليفون الدولية العادية).

بعد ذلك يقوم الكمبيوتر المركزي في هذا البلد المستهدف بارسالها عبر خطوط الهاتف الداخلية (المحلية) لهذا البلد.

في حالة عدم وجود كمبيوتر مركزي في هذا البلد المضيف فان الفاكس يتم ارساله لأقرب بلد لهذا البلد المستهدف حيث يتم ارساله عبر خط الهاتف الدولي بين البلدين بتكلفة تزيد عن تكلفة المكالمة المحلية ولكن بالتأكيد اوفر لك من تكلفة ارسال رسالة الفاكس مباشرة من بلدك الى هذا البلد المستهدف عبر خطوط التليفون الدولية.. حيث تكون الرسالة قد قطعت معظم المسافة عبر شبكة الانترنت العادية. ومن هنا كان الاختلاف في سعر صفحة الفاكس من البلد لآخر. والذي سيختلف بالطبع تبعا لتواجد الكمبيوتر المركزي بالبلد المرسل اليه من عدمه وبالتالي طول المسافة التي ستقطعها البيانات داخل خط التليفون العادي قبل ان تصل الى الشخص المستهدف بالرسالة.

الآن سنقوم اولا باستعراض الشبكات التي تقدم خدمة مجانية لارسال رسائل الفاكس لك عبر الانترنت ثم بعد ذلك نستعرض هذه التي تقدم الخدمة بمقابل مادي.

اولا : الشبكات المجانية:

ستلاحظ انه حتى الآن لا توجد شبكات مجانية تقوم بارسال رسالة الفاكس الخاصة بك لجميع انحاء العالم.. بل ستجد ان كل شبكة تقوم بتقديم الخدمة الى عدد محدود من البلاد او حتى بلد معين.. او مدينة معينة داخل بلد ما. ومن هذه الشبكات كانت:

(1) شبكة :TPC.INT
http://www-usa.tpc.int/tpc-home. html أو http://www. tpc. int

تقوم هذه الشبكة بتغطية العديد من دول العالم, حيث تغطي البلاد والمدن التالية:

أ ـ بعض مدن البلاد التالية: الولايات المتحدة وكندا ـ جنوب افريقيا ـ اليونان ـ البرتغال ـ بلغاريا ـ كرواتيا ـ ايطاليا ـ رومانيا ـ المانيا ـ هندوراس ـ كوبا ـ البرازيل ـ استراليا ـ الصين ـ تايوان ـ تركيا ـ الهند.

ب ـ بينما تغطي كل مدن الدول التالية: بتسوانا ـ ايرلندا ـ انجلترا ـ السويد ـ سنغافورة ـ هونج كونج ـ سريلانكا ـ لبنان ـ الامارات.

وخدمة tpc تستطيع عن طريقها ارسال رسالة الفاكس من خلال 3 طرق.

1 ـ البريد الالكتروني: وهي اصعب الطرق الثلاثة حيث تتطلب منك التالي:

[ افتح برنامج ارسال البريد الالكتروني وقم بفتح رسالة بريد الكتروني جديدة.

[ في خانة (الى To: ـ) اكتب التالي remote- printer.(recipientname)@ (faxnumber).iddd.tpc.int:

[ في اسم المرسل اليه (recipient) اكتب اسم المرسل اليه الفعلي مستبدلا اي مسافة ب "ــ" وليست _".

[ في رقم التليفون لا تبدأ ب "00" ولا تضع اي مسافات بين الارقام.

[ قم بكتابة محتوى الفاكس ثم قم بارسال الرسالة وكأنها رسالة بريد الكتروني عادية.

مثال:

remote-printr.(anyperson)@ 96211367455.iddd.tpc.intهذا يعني انك ستقوم بارسال الرسالة الى اي شخص والذي رقم الفاكس الخاص به هو 367455 وكود البلد الذي يقوم فيه مثلا (لبنان) هو 96211.

2 ـ صفحة الوب: افضل الحلول الثلاثة حيث يمكنك الدخول على الصفحة المجهزة للارسال بالموقع حيث ستجد قائمة ما.. بمجرد قيامك بملء محتوياتها والضغط على زر الارسال يتم ارسال الفاكس الخاص بك بدون اتباع الخطوات العديدة الموجودة بالحل الأول.

والقائمة تبدأ بحقل او خانة (Field) اسم المرسل اليه حيث يمكنك ادخال اسم المرسل اليه.. يتبعه اسم الشركة (اختياري ـ اي يمكنك عدم ادخال اي بيانات فيه) ثم رقم الفاكس بدون اي مسافات وبدون اي مسافات وبدون (مفتاح الدولي ـ 00) يلي ذلك ادخال الموضوع (اختياري ايضا ).. ثم عنوان البريد الالكتروني الذي سيتم ارسال الرسالة التأكيدية اليه.. ثم في النهاية قم بكتابة محتوى الفاكس.

3 ـ برنامج HQ-Fax:

يمكنك الحصول على هذا البرنامج الذي يعمل على الـ windows كما يوجد نسخة اخرى تعمل على apple Macintosh وذلك عن طريق العنوان:
http://www.usa.tpc.int/clients/ index.. html والبرنامج سهل الاستخدام جدا ولكن يعيبه ان حجمه يزيد على 3 ميجابايت كما انه موجود على خادم FTP بطيء جدا يستغرق ساعات عديدة في التحميل (Download).

بعد لحظات سيتم ارسال رسالة بريد الكتروني على عنوانك اما لاخبارك ان رسالتك قد وصلت للطرف الآخر او لتحذيرك بأن هناك مشكلة ما في الارسال.

أما اذا اردت ارسال صور او استخدام Fonts مختلفة ستحتاج البرنامج الموجود في الحل رقم 3.

(2) شبكة Zip Fax:
http://www.zipfax.com ويستخدم الموقع البنية الاساسية للموقع tcp السابق وبالتالي يحتوي على نفس المناطق التي ذكرناها في الموقع السابق.. وبالتالي يمكن استخدامه كحل بديل لموقع tcp.

والموقع يقدم الخدمة عن طريق صفحة وب قريبة لصفحة الوب المستخدمة في tcp وان كان ترتيب ادخال البيانات يختلف فيما بين الموقعين.

وتتكون الحقول (الخانات) في هذا الموقع من رقم الفاكس واسم المرسل اليه.. وكذلك عنوان البريد الالكتروني الخاص بك.. ثم موضوع الفاكس.. وفي النهاية خانة لكتابة محتوى الفاكس نفسه.


موقع فاكس عربي..!

(3) موقع Gulf Net بالكويت:
http://www.Kuwait.net/fax.help

ويعد الموقع اول موقع عربي مستقل يقوم بتقديم خدمة فاكس الانترنت مجانا .. حيث يتيح لك الموقع ارسال رسالة فاكس من اي مكان بالعالم الى اي رقم فاكس بدولة الكويت ـ مجانا ـ وهنا نؤكد مرة اخرى ان الشخص مستلم الفاكس لا يجب عليه ان يكون متصلا بالانترنت.

والموقع بحق جيد وسهل الاستخدام حيث يمكنك ارسال رسالتك من خلال بريدك الالكتروني كالتالي:

1 ـ في خانة المرسل اليه (:To) اكتب fax@kuwait.net

2 ـ في خانة الموضوع Subject: اكتب رقم الفاكس الموجود بالكويت بدون ادخال (00) او رقم كود الكويت او اي مسافات بين الارقام.

مثال على ذلك: 2417810 (وهو رقم موزعنا بالكويت).

3 ـ اكتب محتوى الفاكس

بعد عدة دقائق سيتم ارسال رسالة بريد الكتروني بريد الكتروني لاعلامك بأن رسالة الفاكس قد تم قبولها وانها على وشك ان يتم ارسالها لرقم الفاكس الموجود بالرسالة.

يلي ذلك رسالة بريد الكتروني اخرى بمجرد اتمام وصول رسالة الفاكس الى رقم الفاكس المستهدف. وهناك بعض الملاحظات موجودة بالموقع وذلك لضمان القيام باتمام عملية الارسال بصورة سليمة.. ومنها الآتي:

1 ـ يجب ان يتم ارسال الرسالة باللغة الانجليزية كملف ASCII بواسطة برنامج البريد الالكتروني وألا يكون كملف مرفق (File Attachment) مكتوب بواسطة برنامج آخر مثل الوين وورد.

2 ـ لا يمكن ان تحتوي الرسالة على اي صور.

3 ـ ألا يزيد عرض سطر الشاشة على 72 عمودا .

4 ـ يجب الاخذ في الاعتبار انه في حالة ارسالك لأحد رسائل الفاكس في الليل.. فإنه سيتم ارسالها لرقم الفاكس المستهدف في الصباح التالي.

5 ـ يجب ألا يتعدى حجم الفاكس اكثر من صفحتين (120 سطرا ).

6 ـ يجب ألا يزيد عدد رسائل الفاكس في اليوم على 5 رسائل فاكس.

7 ـ سيتم عمل 5 محاولات لارسال الفاكس وذلك بمعدل محاولة كل 10 دقائق.. اذا ما باءت المحاولات الخمس بالفشل فإنه سيتم اجهاض المحاولات وارسال رسالة بريد الكتروني لاخبارك بفشل عملية الارسال.

8 ـ عادة ما يتم ارسال الفاكس في خلال مدة 15 دقيقة.. وان كان في بعض الاحيان يستغرق الامر حوالي 24 ساعة.. وبالتالي لا تقم باعادة ارسال الفاكس مرة اخرى لو لم تجد اي رسالة تأكيدية من الشبكة بوصول الفاكس الى غايته.

9ـ لا يتم الاطلاع على رسائل الفاكس قبل ارسالها.. حيث يتم ذلك تلقائيا وبدون اي تدخل بشري.

للمزيد من المعلومات يمكنك الذهاب الى موقع Gulf Net
http://www.kuwait.net/fax.help او قم بارسال رسالة بريد الكتروني على العنوان fax@ Kuwait.net مع كتابة كلمة help في حقل (خانة) الموضوع Subject

(4) الفلبين:

يمكنك ارسال فاكس مجاني عن طريق الانترنت الى ثلاث مدن بالفلبين هم اليجان ومترو سيب ومترو منيلا.

أ ـ إليجان:

قم بارسال رسالة بريد الكتروني الى عنوان fax@ caltion.msuiit.edu.ph.. وفي خانة الموضوع ادخل رقم الفاكس وليكن 8725413 ثم اكتب محتوى الفاكس.

ب ـ مترو سيب:

قم بارسال رسالة بريد الكتروني على العنوان التالي: مع ملاحظة استبدال المسافة ب (.) عند كتابة اسم المرسل اليه. ثم قم في خانة الموضوع بادخال رقم الفاكس.

ج ـ مترو مانيلا:

قم بارسال رسالة بريد الكتروني كالتالي:

receipent@mo.cyber.org.ph مع ملاحظة استبدال المسافة ب (.) عند كتابة اسم المرسل اليه.. وفي خانة الموضوع ادخل رقم الفاكس.. مع ملاحظة ان يكون رقم الفاكس مكون من 7 خانات.. اما في حالة ما اذا كان الرقم مكونا من 6 خانات فإنه يجب عليك وضع رقم 1 في الخانة الأخيرة (الاحاد) ـ وليس الأولى ـ لكي تكون 7 ارقام.

(6) الولايات المتحدة (نيويورك):
http://www.interpage.net/wwwfax.html

تستطيع من خلال هذا الموقع ارسال رسائل فاكس مجانية الى اي رقم فاكس بمدينة نيويورك وكذا اي رقم يحمل خاصية toll free والتي تعني الدفع بواسطة الطرف المستقبل للمكالمة والمنتشرة بالولايات المتحدة والتي تبدأ دائما بارقام 800 او 888. ويتم ذلك عن طريق الدخول على موقع الوب حيث تقوم بملء بيانات الفاكس كالتالي:

ـ في خانة رقم الفاكس ادخل رقم الفاكس بدون اي مسافات او علامات.

ـ ثم ادخل في خانة المستلم اسم الشخص المراد ارسال الفاكس اليه.

ـ ثم في النهاية ادخل محتويات الفاكس واضغط على زر الارسال



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرسال فاكسات مجانية الى جميع انحاء العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: جديد الشبكة العنكبوتية-
انتقل الى: