منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بتوزيع ورود السلام على سياح بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بتوزيع ورود السلام على سياح بالمغرب   الأربعاء أكتوبر 10, 2012 3:45 am

رد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بتوزيع ورود السلام على سياح بالمغرب




أقدم مجموعة من الشباب على تنظيم حملة لتوزيع الورود على السياح الأجانب في رحاب ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش المغربية، كما أرفقوا الورود بأوراق حملت أحاديث نبوية مترجمة للغتين الفرنسية والإنجليزية، وجاء ذلك كرد فعل على الإساءة الأخيرة التي تعرض لها الرسول الكريم عبر فيلم "براءة المسلمين" ورسوم كاريكاتير أدرجتها منشورات نهاية الشهر الماضي، إنه "تعبير من الشباب على رسالة الحب والسلام والاحترام التي يحملها الدين الإسلامي" حسب تعبير إحدى المشاركات ضمن الحملة.



وقالت رشيدة بازيداز، إحدى المنظمات إن الحملة عرفت تجاوبا من طرف الأجانب وشهدت توزيع أكثر من 400 وردة في جو لم يعهده "جامع الفنا"، خصوصا بعد أحداث "أركانة" الإجرامية.. "تحدث معي فرنسي عن حبه للمسلمين" تورد رشيدة وهي تورد إلى أن البعض رفض قبول الورود "ظنا أنها تُباع"، مضيفة أن هناك عددا من الأشخاص انضموا إلى هذه المبادرة الشبابية بعين المكان ومن بينهم أناس كانت نيتهم فقط التسوق من داخل الساحة قبل أن يؤثر فيهم التحرك ويدفعهم للمشاركة بعفوية.



عبد المجيد فاتحي، أحد منظمي مبادرة "ورود السلام"، قل أن الفكرة جاءت من حملة مماثلة قام بها شباب بريطاني ولاقت نجاحا باهرا، "ارتأينا أن نأخذ نفس الفكرة بطريقتنا الخاصة.. وقد لقيت تجاوبا كبيرا من مشاركين أتوا من الرباط والدار البيضاء إلى مراكش..



الشباب قاموا بجولة داخل الساحة الشهيرة حيث التواجد الكثيف للسياح الأجانب الذين تجاوبوا بشكل إيجابي عبر تقبل الورود والرسائل، إضافة لنقاشات فتحت عن مبادئ الإسلام"، كما زاد عبد المجيد أن أحد السياح "تعجب من تواجد شباب يوزعون الورود بتلك الطريقة، على اعتبار أن ساحة جامع الفنا مكان مخصص للبيع والشراء بامتياز" يضيف الناشط الجمعوي المراكشي.



وعن ردة فعل المغاربة من رواد "جامع لفنا" قال ذات المتحدّث إنّ "الرسالة كانت واضحة لدرجة أن المغاربة الحاضرين حينها شجعونا وتعاونوا معنا بإيجابية.. فالهدف العام والمباشر اقترن بالتعبير على مبادئ التسامح الإسلامي وأن هذا الدين كله رسالة محبة وسلم.. أي تعبير عن خلاف هذا نحن ندينه.. والسفير الأمريكي الذي قتل بليبيا كان في إطار حرمة لا يمكن تعدّيها بقتله".




يشار إلى أن الشباب المنظم لحملة "ورود السلام" يعتزم تنظيم مبادرة مماثلة، موسعة وأكبر حجما، بعد نجاح التحرك الأول بساحة جامع الفنا، حيث سيُعتمد، حسب المنظّمين، على توسيع قاعدة الشباب المشاركين وكمّ أكثر من الورود، زيادة على أشكال تعبيرية جمالية متنوعة وأكثر تأثيرا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 27

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: وردة سلام لنصرة خير الأنام    الخميس أكتوبر 11, 2012 3:23 am

وردة سلام... لنصرة خير الأنام



مجموعة من الشباب يطلقون حملة "وردة سلام... لنصرة خير الأنام" وذلك بتوزيع ورود على السياح بساحة "جامع الفنا" بمدينة مراكش المغربية وقد لاقت الحملة ترحيبا كبيرا من طرف السياح وايضا تجاوبا من ساكنة المدينة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بتوزيع ورود السلام على سياح بالمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الاسلامية :: السنة النبوية الشريفة-
انتقل الى: