منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفنان المغربي أحمد سلطان قناة إم تي في اختارت الأمازيغية كلغة لمشاركتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: الفنان المغربي أحمد سلطان قناة إم تي في اختارت الأمازيغية كلغة لمشاركتي   الخميس نوفمبر 01, 2012 11:55 pm

الفنان المغربي أحمد سلطان قناة إم تي في اختارت الأمازيغية كلغة لمشاركتي



أحمد سلطان قادرون على الوصول إلى العالمية من داخل المغرب

اعتبر الفنان المغربي أحمد سلطان الذي يخوض غمار المنافسة على لقب MTV Europe Music Awards الغنائية بعد وصوله لنهائي المسابقة، أن غنائه بالعديد من اللغات هو من أجل أن يصل فنه إلى مختلف بقاع العالم، وأن أسلوب "نايضة" الذي ابتكره جزء رئيسي في العمل الموسيقي لـ"شباب اليوم".

ويرى سلطان في حوار مع "هسبريس" أن الفنان المغربي ليس مجبرا على الخروج من المغرب بحثا عن الشهرة، بل يمكنه أن يصل إلى العالمية من خلال فنه...

غنيت بأربع لغات الأمازيغية العربية الانجليزية والفرنسية، هل تعتبر هذا من أبرز مميزات ترشيحك لنيل جائزة لـ"إم تي في"؟

الموسيقى بالنسبة لي هي "سجني". لهذا أحب الغناء بالعديد من اللغات واللهجات حتى أوصل ما أريد أن يصل للناس ويفهمه العربي والأمازيغي والإنجليزي.. وقناة "إم تي في" اختارت الأمازيغية كلغة لمشاركتي لأنهم اعتبروا أن الاستماع لها سلس، ومريح، وسهل، بالرغم من أنهم لا يفهمون الأمازيغية نهائيا، لكن أحسوا بموسيقاها،

أنت مبتكر ما يسمى بـ "نايضة". كيف استطعت أن توصل هذا الأسلوب إلى الناس؟


"نايضة"، ليست أسلوبا موسيقيا وكفى، بل هي جزء رئيسي في العمل الموسيقي لشباب اليوم الذين يغنون جميع الألوان الموسيقية مثل الراب والروك.. و"نايضة" هي بمثابة لون من الألوان الغنائية التي يمكنها أن ستصل إلى شريحة كبيرة من الناس على مختلف ميلوهم الموسيقي.. ومنذ أزيد من عشر سنوات نحاول أن نصل إلى ما يسمى بـ"الأفروعربي" أو موسيقى الروح.

بدأت علاقتك بـ "إم تي في" منذ سنة 2007 أي سنة انطلاقة هذه القناة، هل يمكن القول أن هذه الأخيرة وجه خير على مسيرتك الفنية؟


نعم، يمكن قول ذلك.فبعد أن بدأت "إم تي في" سنة 2007، عرضتُ العديد من الفيديو كليبات عليها، ومنذ ذلك الحين استمرت العلاقة بيني وبين القناة، ولم تتوقف هذه العلاقة بالرغم من أني لم أكن أصدر جديدي الغنائي. وبعد أن قمت بتصوير فيديو كليب لأغنية "سجني" أعجبت إدارة القناة به، وأرادت التفاعل مع أغنيتي هذه.. ودعني أصارحك، فيمكن أن نقول أن "إم تي في" تحولت إلى وجه فأل عليّ وعلى أعمالي الغنائية.

هل أنت مع لجوء الفنان المغربي إلى الخارج لتحقيق شهرة أوسع؟

لا يمكن أن أقول مع أو ضد هذا الاختيار لأن كل شخص أولوياته واختياراته من أجل إنجاح مسيرته الفنية، والوصول إلى الهدف الذي يصبوا إليه. وأنا كفنان مغربي بالرغم من الإكراهات الموجودة داخل الساحة الفينة المغربية اخترت أن أقوم بالاشتغال على كل شيء في المغرب، وأترك موسيقاي هي من تسافر لجميع أنحاء العالم. والحمد لله أصبحت لدي شهرة سواء داخل المغرب أو خارجه.

وأنا كفنان أختار أن يصل الفن إلى الدول الغربية بطابع مغربي إفريقي عربي أمازيغي، وأيضا باللغة العالمية الإنجليزية، ولحد الآن كل شيء على ما يرام والوضع ممتاز.

ما رأيك بمستوى الأغنية المغربية؟ وما أهم الأسماء التي ساهمت وتساهم في تطويرها؟

الموسيقى المغربية مع الجيل الحالي نرى أن لديها مستقبل، هناك العديد من الأسماء التي تساهم في تطوير الأغنية ولا يمكن حصرها.. أسماء جاءت من أصغر مجموعة راب في العالم القروي إلى اسم يعرف بـ"نايضة"، كـ"هوبة سبريت" و"البيك" و"الفناير" ثم "أش كاين".. وآخرون، والعديد من المجموعات الغنائية، علما أن الفنانين عانوا كثيرا، ولم يتوقفوا حتى تبقى الأغنية المغربية بجميع ألوانها خارج وداخل المغرب كـ"ناس الغيوان" و"جيل جيلالة"..

كيف نواجه المد الجارف من الأغاني الهابطة والدخيلة على الفن حتى نحافظ على أصالة تراثنا الغنائي، ونرتقي بالأغنية المغربية إلى المستوى المطلوب؟

عندما دخلت المجال الفني، أدركت أنه تنتظرني مسيرة شاقة وطويلة، وأني سأواجه العديد من المشاكل في طريق النجاح، وأنه يجب علي مواجهتها حتى أصل وعلي أن أقدم للفن المغربي لونا غنائيا جديدا من خلاله يمكنني مخاطبة العالم أجمع وليس المغاربة فقط.

في النهاية، المهم هو الصبر والمثابرة والعمل الجاد وقوة الإرادة والإصرار على بلوغ الهدف، لأن كل التعب يذهب وتبقى الموسيقى التي صنعتها موجودة.

أين يجد أحمد سلطان نفسه على الساحتين المغربية أم العالمية، ولماذا؟

أغني بالعديد من اللغات واللهجات وهذا ما ساعدني في عمل قاعدة جماهيرية كبيرة سواء على المستوى العربي والإفريقي والأمازيغي والإنجليزية... وبما أن الموسيقى ليس لها حدود تحصل لي العديد من المفاجئات، فأحيانا لا أتوقع أن أجد من يسمع لي في بلدان كاليابان والكوريتين وفي أمريكا الجنوبية والعديد من بقاع العالم وهذا شيء يسعدني ويشرفني كمغربي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: صوتو للفنان الامازيغي احمد سلطان من اللقب في مسابقة MTV   الإثنين نوفمبر 05, 2012 7:32 am

صوتو للفنان الامازيغي احمد سلطان (رايع) من اللقب في مسابقة MTV



(رايع رايع) (أنا فرحان) (رايع رايع) (أنا فرحان)

يخوض أحمد سلطان المغني المغربي غمار المنافسة على لقب MTV european music awards الغنائية. ويعتبر أحمد سلطان المرشح الأبرز للفوز بلقب هذه الدورة

بعد حصوله على لقب أفضل فنان في الشرق الأوسط و أفريقيا، أضحى المغني المغربي أحمد سلطان على بعد خطوات قليلة من انتزاع جائزة MTV Best Worldwide Act العالمية خلال الدورة التاسعة عشرة التي ستجري أحداثها يوم الحادي عشر من شهر نونبر 2012 بفرانكفورت بألمانيا.

واشتهر أحمد سلطان بأغنيته "يا سلام"، ما جعله يحظى بمكانة هامة في نوع جديد ابتدعه يسمى" الموسيقى الأفروعربية". ولقي ألبومه الثاني "التسامح" نجاحا باهرا وحظي بتغطية اعلامية واسعة وصار بذلك سلطان أبرز وجوه حركة " نايضة".

وبعد ألبومه الثاني لسنة 2009 غنى سلطان بأربع لغات وهو ما جعله يصبح ظاهرة غنائية في الساحة الغنائية الدولية.

وكان أحمد سلان أبرز الوجوه المرشحة لمهرجان " كورا" بافريقيا الجنوبية، كما حضر افتتاح حفل كبير بداكار وساهم بأغنية موجهة للشعب السينغالي.

ولأحمد سلطان مشاركات عدة بمهرجانات بالمغرب سواء بمراكش، فاس، الدار البيضاء، إلى جانب إحيائه سهرات بأوربا.

كما غنى سلطان إلى جانب وحوه مشهورة من بينها الأمريكي " نيو" بأغنيته المعروفة " أمازيغنيو". وفي سنة2011 حققت أغنيته " جوكو" نجاحا باهرا واختيرت أفضل أغنية بمشال افريقيا وبإيقاعات الريغي ويشتغل الآن على اصدار البومه الثالث.

(أرقص معي) (أرقص معي) (أرقص معي) (أرقص معي)

(هنا)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفنان المغربي أحمد سلطان قناة إم تي في اختارت الأمازيغية كلغة لمشاركتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: الثقافة والعالم الأمازيغي :: ألفن الأمازيغي-
انتقل الى: