منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المستشفى المتنقل متعدد الاختصاصات بالجماعة القروية سميمو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: المستشفى المتنقل متعدد الاختصاصات بالجماعة القروية سميمو    الأربعاء فبراير 20, 2013 7:24 am

المستشفى المتنقل متعدد الاختصاصات بالجماعة القروية سميمو منطقة حاحا



استفاد حوالي 3630 شخصا من خدمات قافلة طبية احتضنها منطقة حاحا٬ وشملت إقامة مستشفى متنقل بالجماعة القروية سميمو٬ وتنظيم أيام طبية بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله.

وتدخل هذه المبادرة التضامنية٬ التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالصويرة٬ بتعاون مع جمعية العمل الاستعجالي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن٬ في إطار اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وطبقا لاستراتيجية الوزارة برسم 2012 – 2016 الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة٬ خاصة في المناطق النائية.

وأشارت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة الدكتورة أسماء الهمام أن المبادرة التي نظمت على مدى يومين٬ عرفت تعبئة عدد من مهنيي القطاع الصحي لإقامة مستشفى متنقل بالجماعة القروية سميمو حيث استفادت الساكنة المحلية من العديد من الخدمات الاستشفائية في مختلف التخصصات الطبية٬ همت كلا من أمراض الطب العام٬ أمراض الجهاز التنفسي٬ طب الأطفال٬ طب الجلد٬ الفحص بالأشعة٬ أمراض النساء والتوليد٬ أمراض القلب٬ أمراض العيون٬ عمليات الجراحة البسيطة والإعذار٬ إلى جانب مختبر متنقل للتحليلات الطبية.

وبلغ عدد المستفيدين من المستشفى المتنقل بالجماعة القروية سميمو 3517 شخص٬ أما خدمات المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة فقد استفاد منها حوالي 113 شخصا٬ حيث عبأت جمعية العمل الاستعجالي 63 شخص ضمن الطاقم الطبي وشبه الطبي إلى جانب التقنيين والمساعدين.

كما استفادت الساكنة٬ تضيف المسؤولة الإقليمية٬ من فحوص للكشف عن أمراض تشمل على الخصوص السكري٬ ارتفاع الضغط٬ السمنة وسوء التغذية٬ وكذا التهاب الكبد الوبائي .

وشهدت المبادرة التضامنية الطبية أيضا تنظيم أيام لفائدة المرضى بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بخصوص أيام المبادرة الطبية٬ تم خلالها التكفل بالمرضى من طرف فريق طبي متعدد التخصصات٬ من خلال عمليات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة المستقيم والعيون (الجلالة)٬ وكذا وحدة متنقلة للتنظير الطبي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستشفى المتنقل متعدد الاختصاصات بالجماعة القروية سميمو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: منطقة حاحا بإقليم الصويرة :: دواوير و مداشر و قرى منطقة حاحا بإقليم الصويرة-
انتقل الى: