منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية    الخميس نوفمبر 14, 2013 5:07 am

الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية

انا امازيغي انا امازيغي 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية    الإثنين ديسمبر 09, 2013 4:50 am

الأمريكية جنيفر غروات التي غنت بالأمازيغية والعربية تظهر للمرة الأولى مع خطيبها المغربي



قلائل من يعرفون أن الفتاة الأميركية التي شغلت العالم العربي بصوتها وإحساسها وقدرتها على الغناء بطلاقة باللغة العربية تعيش في المغرب منذ سنة، بعد أن تركت بلادها سعياً وراء التعرف اكثر على الحضارة الشرقية.

اتقنت جينيفير جراوت اللهجة اللأمازيغية والفن الأمازيغي، وبدأت تقدم عروضها في ساحة جامع الفنا التي تعتبر القلب النابض لمدينة مراكش حيث كانت وما زالت محجّاً للزوار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة عروض شعبية مشوقة تختزل التراث المغربي.

جنيفر وخطيبها

يتلخص عرض جينيفر مع الفرقة في الغناء والعزف والرقص وتقديم المشاهد التمثيلية الكوميدية التي يشارك الجمهور فيها، مما يخلق مساحة من التفاعل. وتُلفت جينيفير إلى أن الرقص الأمازيغي السوسي يختلف عن الرقص العربي، اذ يرتكز الأول على هزّ الكتفين فيما الثاني على تحريك الرجلين.

وقد اعترفت جينيفر أنها أثناء تواجدها في المغرب برفقة خطيبها سعيد، لقبتها امرأة مغربية بإسم “شاهيناز”، فأحبت الإسم وقررت أن يكون اسمها الفني شاهيناز.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية    الأحد يناير 12, 2014 11:45 pm

جينفر جراوت الفتاة الأمريكية التي عشقت الطرب العربيّ من المغرب



شغلت الرأي العام العربي والأجنبي، بأدائها المتقن لأشهر أغاني الزمن الجميل بالعربية، فضلا عن موهبتها في الغناء بالأمازيغية التي اكتسبتها حين إقامتها لمدة بالمغرب وتعرّفها على شباب طيلة رحلتها للتعرف على الطرب العربي.. إنها جينفر غراوت، ذات الـ23 ربيعاً، والتي تعرف عليها الجمهور العربي والعالمي في برنامج Arabs Got Talent، حيث تمكنت من بلوغ أدوراه النهائية، بعد أن نالت إعجاب لجنة التحكيم والمتتبعين.

ولدت جينفر في ولاية ماساشوستس الأمريكية، ودرست في جامعة "ماك غيل" بكندا، حيث اكتشفت ولَعَها الشديد بالموسيقى العربية الكلاسيكية، فكان أن طلبت من والدتها سوزان تذكرة سفر إلى المغرب، كهدية لتخرجها، قصد متابعة رحلتها في دراسة الطرب الشرقي.



نجومية من المغرب

لم يمر على تواجد جينفر أكثر من عام بالمغرب، قبل أن تجرّب حظها العام الماضي بالمشاركة في برنامج Arabs Got Talent الشهير، والذي تجري أطواره في بيروت ويتبارى على لقبه المئات من المنتمين للوطن العربي عبر إبراز مواهبهم المختلفة، إلا أن جينفر، ورغم جنسيتها الأمريكية، استطاعت أن تتجاوز مراحل البرنامج بنجاح، بأدائها لأغاني عربية تعود لما يعرف بالزمن الجميل، كأم كلثوم وسعاد محمد وغيرهما.

بعد بزوغ نجمها الفني في برنامج المواهب العربية، تسائل العديد "هل هذه الفتاة حقا الأمريكية"، وهو السؤال الذي تأسفت جينفر كثيرا لتردده، حيث قالت، ضمن حوار أجرته معها صحيفة نيويورك تايمز، إن تشكيك الجمهور في هويتها هو محاولة لانتزاع مصداقيتها والتشكيك في هويتها كموسيقية وفنانة.



صيتها العربي جعل الصحافة الأمريكية تطلق عليها لقب "خليفة السيدة أم كلثوم"، لكونها تعمل على إحياء الفن الطربي المشرقي رغم صعوبة حديثها باللغة العربية، بعد أزيد من40 سنة على وفاة "سيدة الطرب العربي"، وهو الإعجاب الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وعناوين صفحات بعض الصحف الأمريكية، من قبيل Daily Mail وNew York Times ، وعدد من المحطات التلفزيونية، مثل قناة ABC، التي عرضت تقريرا بعنوان "امرأة أميركية يسطع نجمها في أراب غوت تالنت".

عربية وأمازيغية


ظلت جينفر تتردد على المغرب، خصوصا مراكش التي تقطن فيها، أثناء تقديمها للعروض الفنية في منافسات برنامج المواهب العربية بلبنان، فيما صرحت بأن ظهورها في البرنامج الذي يبث على قنوات الـmbc، أكسبها شهرة كبيرة، جعلت المغاربة يستوقفونها في الشارع من أجل أخذ صور تذكارية معها.



طوال مكوثها بالمغرب قبل سنتين، تمكنت جينفر من الإلمام باللهجة والفن الأمازيغيّين، حيث بدأت تقدم عروضها في ساحة جامع الفنا وبعض الرياضات والفنادق السياحية بمراكش، إضافة إلى سهرات مفتوحة بأكادير، فيما تظهر جينفر في صور مرتدية الزي الأمازيغي العريق، وتارة رفقة شاب مغربي يدعى سعيد، تقول إنه خطيبها؛ كما قررت حمل لقب "شاهيناز"، بعد أن منحته لها امرأة مغربية التقت بها أخيرا.

إسلام جينفر.. حقيقة أم خيال؟

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه جنيفر غراوت تنطق فيه الشهادتين وترتل سورة الفاتحة بصوت جميل، وهو الفيديو الذي وضع له أكثر من عنوان، من قبيل "فيديو مؤثر لجينفر الأمريكية تعلن إسلامها من المغرب وترتل القرآن"، وهو ما حدا بالعديد من المواقع الالكترونية العربية والمغربية لتتحدث عن اعتناق نجمة "المواهب العربية" للإسلام، وسط تكتمها عن الأمر وعدم إدراجها لأي توضيح يثبت أو ينفي الأمر على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك".



بعض المتتبعين نفوا إسلام جينفر، بداعي أن الفيديو مأخوذ من فيلم مغربي باللهجة السوسيّة، تقوم فيه جينفر غراوت بالمشاركة فيه كبطلة، إذ تلعب دور فتاة أمريكية تُسقِط شابا مغربيا أمازيغيّا في شراك حُبّها، قبل أن يطلبها للزواج، إلا أن والده اشترط عليه أن تكون الفتاة مسلمة وتنطق الشهادتين أمامه، وهو ما تظهره اللقطة الشهيرة، التي انتشرت على أنها اعتناق جينفر للدين الإسلامي بشكل حقيقي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: رد: الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية    الإثنين مارس 23, 2015 6:40 am

صراحة هذه السيدة تستحق كل الاحترام والتقدير لانها تبعد عنا ب 5543 كم
احترمت الامازيغ واعترفت باخلاقهم و حبها لثقافتهم ولغتهم



مرحبا بكل من يعشق بلدنا المغرب ، ويحب ثقافته ، ويتعلّم لغته ، ويتغنّى بموسيقاه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمريكية جينيفير تغني للمغاربة بالأمازيغية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: الثقافة والعالم الأمازيغي :: ألفن الأمازيغي-
انتقل الى: