منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا



منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة تخصص 10 دراهم لمراقبي الزلازل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
avatar

العمر : 28

بطاقة الشخصية
المدير:

مُساهمةموضوع: الحكومة تخصص 10 دراهم لمراقبي الزلازل   الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 6:18 am

الحكومة تخصص 10 دراهم لمراقبي الزلازل
(اسكت ) (اسكت ) (اسكت ) (اسكت ) (اسكت ) (اسكت ) (اسكت )


على الرغم من المهام الجسيمة الموكولة إليهم للقيام بمراقبة الزلازل التي يمكن أن تضرب المملكة في أي لحظة، إلا أن الحكومة قررت أن لا يتعدى التعويض المرصود للموظفين في المركز الوطني للبحث العلمي والتقني 10 دراهم فقط.

مرسوم حكومي جديد أقر التعويضات التي نص عليها قانون المركز الوطني للبحث العلمي الصادر منذ سنة 2001، مشيرا إلى أن هدفه "تمكين الموظفين العاملين به من القيام بالمهام المنوطة بهم، ولاسيما فيما يتعلق بمراقبة الزلازل".

وحدد المرسوم الحكومي تعويضا خاصا بأنشطة المداومة لمراقبة الزلازل في إطار فريق متكون من ثلاثة فئات، موضحا، "أن الموظفين المرتبين في سلاليم الأجور من 6 إلى 9 أو في الدرجات المخصص لها أرقاما استدلالية مماثلة سيتقاضون تعويضا قيمته 10 دراهم".

من جهة ثانية، حدد المرسوم تعويضا لا يتجاوز 12 درهما بالنسبة للموظفين المرتبين في سلاليم الأجور 10 و11 وخارج السلم، مبرزا "أن التعويض يحسب بالساعات عن العمل المنجز خارج أوقات العمل، المعمول بها في الإدارات العمومية، والجماعات الترابية، وكذا أيام السبت والأحد والأعياد".

المرسوم الذي يعهد بتنفيذه إلى كل من وزير التعليم العالي، ووزير الاقتصاد والمالية، ووزير الوظيفة العمومية، أكد أنه لا يؤدى أي تعويض إلا إذا كان العمل المخول من أجل التعويض قد أنجز بالفعل، مسجلا "أن يؤدى بعد انصرام كل ثلاثة أشهر، وبعهد إنجاز العمل المخول من أجله التعويض".

وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، علق على المرسوم بالقول إنه "إنصاف أولي وهو بمثابة خطوة البداية لهذه الفئة التي تعرضت للتمييز"، مبرزا أن "الموظفين المعنيين به موجودين في هيئات وقطاعات متنوعة".

وأكد الخلفي أن "الإطار القانوني المنظم له يعود إلى سنة 2001، ولم يتم خلال هذه المدة التنصيص على التعويض"، معتبرا "المرسوم الحكومي الجديد جاء لمعالجة هذا الإشكال بالتنصيص على التعويضات".

"الموظفون، بغض النظر عن طبيعة وظيفتهم وقطاعهم، سيستفيدون من هذا التعويض عن المداومة"، يقول الخلفي الذي أكد "أن الموظفين ومنذ 2001 لم يكونوا يستفيدون من أي تعويضات، وهو أمر لا يمكن أن يستمر".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة تخصص 10 دراهم لمراقبي الزلازل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: إقليم أكادير - أدا وتنان :: حتى لا ننسى..زلزال أكادير 1960-
انتقل الى: