zakri74 مدير العام
العمر : 34
بطاقة الشخصية المدير:
| موضوع: لم تتمكن من تسجيل دخولك لخدمة الوندوز لايف مسنجر حل مشكلة خطأ 80048820 الخميس أكتوبر 21, 2010 5:54 am | |
| لكي تتمكن من دخولك لخدمة الوندوز لايف مسنجر حل مشكلة خطأ 80048820
السبب
· إعدادات تاريخ وزمن غير صحيحة على الحاسوب
· إعدادات الإس إس إل الخاصة بمايكروسوفت إنترنت إكسبلورر غير صحيحة
· هناك فاير وول يعيق اتصال المسنجر بالإنترنت
· إعدادات البروكسي غير صحيحة
· إعاقة اتصال الوندوز لايف مسنجر في الراوتر
· إتلاف أو إزالة شهادات أمان مطلوبة حتى يستطيع حاسوبك أن يتصل بموقع آمن
· قد يكون حاسوبك قد أصيب بفيروس أثر على شهادات الأمان
· قد يكون لديك إعداد غير صحيح في ملف الهوستس
خطوات التصحيح
1. تحقق من إعدادات التاريخ والوقت على الحاسوب:
وندوز إكس بي:
§ من قائمة ابدأ، اضغط تشغيل و اطبع Control
§ من قائمة التحكم، اضغط مرتين متتاليتين على التاريخ والوقت
· وندوز فيستا و وندوز سبعة: من قائمة ابدأ، اطبع Date and Time في صندوق ابدأ البحث ثم اضغط Date and Time في لائحة البرامج تأكد من أن إعدادات التاريخ والزمن مضبوطة لاستخدام التاريخ والزمن والسنة الحالية ثم اضغط موافق. إذا لم تكـن كذلك، اضغط تغيير التاريخ والزمن وعدّلها للتاريخ والزمن الحاليين.
2. اضبط إعدادات أمان الإنترنت إكسبلورر:
a. افتح الإنترنت إكسبلورر
b. من قائمة أدوات، اضغط خيارات الإنترنت ثم تبويب متقدم
c. ابحث عن قسم الأمان، وتأكد من أن مربعات الاختيار التالية مضبوطة بشكل صحيح:
· نظف مربع الاختيار الخاص بإلغاء شهادة السيرفر
· قم باختيار مربع يوز إس إس إل 2.0
· قم باختيار مربع يوز إس إس إل 3.0
d. اضغط موافق لإغلاق النافذة
3. قم بتسجيل مكاتب أمان الإس إس إل:
ملاحظة: بعد تنفيذ كل أمر بشكل صحيح، ستتسلم الرسالة التالية: "DllRegisterServer succeeded".
انتظر حتى تتسلم هذه الرسالة قبل الشروع في تنفيذ الأمر التالي.
لتسجيل مكاتب أمان الإس إس إل، شغل الأوامر التالية في الوندوز إكس بي:
من قائمة ابدأ، اختر شغّل، اطبع الأمر التالي ثم اضغط موافق.
· REGSVR32 softpub.dll
· REGSVR32 wintrust.dll
· REGSVR32 initpki.dll
· REGSVR32 Rsaenh.dll
· REGSVR32 Mssip32.dll
· REGSVR32 Cryptdlg.dll
· REGSVR32 Dssenh.dll
· REGSVR32 Gpkcsp.dll
· REGSVR32 Slbcsp.dll
· REGSVR32 Sccbase.dll
لإعادة تسجيل مكاتب أمان الإس إس إل في وندوز فيستا و وندوز سبعة، الرجاء إتباع الخطوات التالية:
من قائمة ابدأ، اختر كل البرامج، اضغط ملحقات، اختر شغل، اطبع الأوامر التالية الواحد تلو الآخر ثم اضغط إدخال
· %windir%\system32\regsvr32 softpub.dll
· %windir%\system32\Regsvr32 wintrust.dll
· %windir%\system32\REGSVR32 initpki.dll
4. ابحث عن وأزل أي فيروسات على الحاسوب:
إذا كان لديك مضاد فيروسات مثبت على الحاسوب، اتصل بالمصنّع واستفسر عن كيفية تحديث ملفات التوقيع وإزالة الفيروسات
إذا لم يكن لديك مضاد فيروسات مثبت، يمكنك استخدام مايكروسوفت سيكيوريتي إسينشالز والتي يمكن تحميلها من
http://www.microsoft.com/Security_Essentials/
بالإضافة إلى ذلك، قم بزيارة الموقع التالي ثم اتبع الخطوات للمساعدة في حماية الحاسوب من الفيروسات:
http://www.microsoft.com/athome/security/default.mspx
5. تحقق من إعدادات الفاير وول والراوتر للتأكد من أن البورت 443 مفتوح لإفساح المجال أمام المواقع الآمنة. إذا كان الفاير وول الخـاص بك مضبوطاً ليتفحص بورت 443، اتصل ببائع الفاير وول. أو تأكد من أن وثائق الفاير وول الخاص بك تشرح كيفية الفحص والإبطال في مثل هذه الحالة.
6. نظّف إعدادات البروكسي في وندوز لايف مسنجر لإنشاء اتصال مباشر مع خدمة المسنجر.
a. افتح الإنترنت إكسبلورر
b. من قائمة أدوات، اضغط خيارات الإنترنت ثم تبويب متقدم وبعدها إعدادات لان
c. نظّف صندوق الاختيار الخاص بتحرّي الإعدادات بشكل تلقائي
d. اضغط على موافق مرتين
7. إذا كنت تستخدم الراوتر، حاول فصل (تجاوز) الراوتر والاتصال مباشرةً بالإنترنت ثم حاول تسجيل الدخول مرة أخرى.
8. تأكد من أن الإنترنت إكسبلورر ليس مضبوطاً على العمل دون اتصال:
a. نظّف مربع الاختيار الخاص بالعمل دون اتصال تبعاً لنسخة الإنترنت إكسبلورر: · في نسختي الإنترنت إكسبلورر ستة وسبعة، افتح الإنترنت إكسبلورر، اذهب إلى قائمة ملف ونظّف مربع الاختيار الخاص بـ: العمل دون اتصال · في نسخة الإنترنت إكسبلورر ثمانية، افتح الإنترنت إكسـبلورر، اذهب إلى قائمة أدوات ونظّف مربع الاختيار الخـاص بـ: العمل دون اتصال
b. اذهب إلى قائمة أدوات و اضغط خيارات الإنترنت
c. اضغط على تبويب اتصالات واختر مربع الاختيار الخاص بلا تطلب اتصال أبداً
9. نظّف المدخل في ملف الهوستس:
a. لتنظيف المدخل في ملف الهوستس، استخدم إحدى الطرق التالية:
· في وندوز إكس بي:
اختر ابدأ، شغّل، اطبع %windir%\system32\drivers\etcثم اضغط موافق
· في وندوز فيستا و وندوز سبعة:
اختر ابدأ، شغّل، اطبع %windir%\system32\drivers\etcثم اضغط موافق
b. في نافذة ملف وندوز إكسبلورر التي ستفتح، ابحث عن ملف الهوستس
c. اضغط بزر الفأرة الأيمن على ملف الهوستس، اختر افتح بواسطة ثم اضغط على نوتباد
d. امسح كافة المدخلات المتعلقة بمجال passport.com، مثل:
Loginnet.passport.com, Messenger.Hotmail.com, LoginMSNIA.passport.com, Login.passport.com, gateway.messenger.hotmail.com.
e. احفظ ثم أغلق ملف الهوستس
f. حاول تسجيل الدخول إلى الوندوز لايف مسنجر
10. نظّف الدي إن إس ريزولفر كاش:
في وندوز إكس بي:
a. من قائمة ابدأ، اضغط تشغيل، اطبع cmd ثم اضغط موافق
b. عند طلب الأوامر، اطبع ipconfig /flushdns ثم اضغط ادخال. هذا الأمر ينظف جميع مدخلات الدي إس إن الـتي تم حفظها.
c. حاول تسجيل الدخول إلى الوندوز لايف مسنجر
في وندوز فيستا و وندوز سبعة:
a. من قائمة ابدأ، اختر كل البرامج، اضغط ملحقات ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على أوامر
b. اختر شغل كإداري
c. إذا طلب منك كلمة سر الإداري أو تأكيد، فاطبع كلمة السر أو اضغط تابع
d. عند طلب الأوامر، اطبع ipconfig /flushdns ثم اضغط إدخال.
هذا الأمر ينظف جميع مدخلات الدي إن إس التي تم حفظها
e. حاول تسجيل الدخول إلى الوندوز لايف مسنجر | |
|