منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأسبيرولينا بمدينة اكادير

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
zakri74


العمر : 32

بطاقة الشخصية
المدير:

الأسبيرولينا بمدينة اكادير Empty
مُساهمةموضوع: الأسبيرولينا بمدينة اكادير   الأسبيرولينا بمدينة اكادير Emptyالثلاثاء سبتمبر 18, 2012 6:32 am

الأسبيرولينا



سبيرولينا هي نوع من الطحالب التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة وقد اكتشفها الدكتور كليمينت من فرنسا عام 1962 إلى جانب ذلك فانها معترف بها من قبل هيئة الصحة العالمية والأمم المتحدة باسم الغذاء السوبر وأفضل غذاء للمستقبل.

______ غذاء جيد التوازن __________


ان الاسبيرولينا تعتبر أكثر مصادر الغذاء العضوي وهي غنية بالمواد المغذية والفيتامينات وتحتوي على نسبة بروتينات عالية وأحماض أمينية جيدة التوازن وخاصة الاحماض الامينية الأساسية والاجماض النووية وهي غنية جدا بالفيتامينات والمعادن وحامض واي-لينوليك والفيكوكاينين والفايتونات المغذية والكلوروفيل والالياف.

السبيرولينا غذاء كامل يضمن قلوية الجسم ويحتوي على الاحماض الدهنية الأساسية في تركيبة سهلة وصحية. سبيرولينا غني بالمواد الغذائية لدرجة أن كيلوجرام واحد من سبيرولينا يعادل 1000 ألف كيلوجرام من الخضروات من ناحية القيمة الغذائية.

محصولها يعطي بروتين أكثر 20 مرة من الصويا و 40 مرة من الذرة 200 مرة من اللحم كذلك 26 ضعف فيتامين ب 12 الموجود في كبد البقر كذلك 25 ضعف بيتاكاروتين فيتامين A الموجود في الجزر.

____ طحلب الإسبيرولينا Spirulina ______


تعرف الإاسبيرولينا باسم الغذاء السوبر، وهي من أكثر أنواع المكملات الغذائية في العالم الحديث التي تعزز قدرة الجسم على التحمل وتمنحه القوة على مجابهة العوامل المُمرضة بأنواعها؛ لأنها تحتوي على مواد مغذية متكاملة فائقة الجودة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تستخدمه وكالة ناسا كغذاء لرواد الفضاء، وتم التخطيط لاستزراعه في المريخ وفي المحطات الفضائية في المستقبل القريب، وسجل العلماء في اليابان بعض الأمثلة الجيدة لبعض كبار السن الذين اعتمدوا فقط على الإسبيرولينا والماء فقط لأكثر من عشرين سنة ولم يُعانوا قط من أية أمراض.

الإسبيرولينا هي نوع من الطحالب الزرقاء - الخضراء، التي تمتص أشعة الشمس لتقوم خلاياها بإنتاج العناصر الغذائية وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسيجين، وبذلك فهي واحدة من أقدم الأطعمة على كوكبنا المائي، وهي غذاء قلوي يُحافظ على pH الجسم في حالة توازن مثالية حول 7.2 – 7.4 مما يُبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حمضية الجسم بتناول اللحوم والأطعمة البحرية والحبوب، وتنتهي أو تتقلص كلما توازن الجسم أو ازدادت قلويته بتناول الفواكة (عدا الحمضيات) والخضروات والطحالب.

وتحتوي الإسبيرولينا على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن يجعلها توصف بأنها أكثر مصادر التغذية العضوية الكليّة الكاملة، وتتميز أن لها نسبة قابلية هضم تبلغ 95 % مقارنة بأغلب الأطعمة التي لا تتعدى من 15%، وتحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية (البروتين).

______ فوائد الإسبيرولينا الصحية ______


تأثير الإسبيرولينا على فيروس الإيدز : HIV-1: في سنة 1989 أعلنَ معهد السرطانِ الوطني الأمريكي أن المواد الكيميائية الموجودة في الطحالب الزرقاء - الخضراء كانت نشيطة جدًا ضد فيروس الإيدز حيث أن له قدرة على منع التصاق الفيروس بالخلايا أو اختراقها، وهكذا يمنع انتشار العدوى إلى خلايا الجسم.

لتخفيف الوزن (تخسيس): أن تناول أقراص الإسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات طعامهم.

المصابين بالأنيميا (فقر الدم) : تعتبر الإسبيرولينا مصدرًا غذائيًا مثاليًا لهؤلاء الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الشفاء حيث أنها غنية بالمواد المغذية والمواد المعدنية خاصة الحديد والتي تزيد من سرعة الشفاء.

مفيدة لنمو لرضع, الأطفال والمراهقين : حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم.

مفيدة للأمهات الحوامل والمرضعات : تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة أكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة، حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود على سبيل المثال في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين، بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة.

مفيد لكبار السن : تعتبر الإسبيرولينا من المواد الغنية بالكاروتين والذي يعد مادة مقاومة للتأكسد مما يؤخر أعراض التقدم في السن إلى جانب ذلك فانه يفيد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكاليسيوم.

مفيد للرياضيين : لأنهم يحتاجون إلى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم ولتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين ب1 وب2 وب3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا للقيام بممارسة التمارين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amar
عضو جديد
عضو جديد



العمر : 34

الأسبيرولينا بمدينة اكادير Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأسبيرولينا بمدينة اكادير   الأسبيرولينا بمدينة اكادير Emptyالإثنين مارس 18, 2013 12:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم , السلام عليكم و رحمة الله وبركاته هذا اول اشتراك , اشكركم على تقبلي و على روعة ما تقدمونه من فوائد. و لي رجاء من يعرف عنوان مصنع الاسبيرولينا بأكادير او من اي صيدلية باكادير استطيع شراءها يكتب لي العنوان و له جزيل الشكر و ربنا يجعل له من كل ضيق مخرجا و من كل هم فرجا. amar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسبيرولينا بمدينة اكادير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انتج الأسبيرولينا بمدينة اكادير
» حي تالبرجت بمدينة اكادير
» زنقة 475 n حي الموظفين بمدينة اكادير
» اقدم شارع بمدينة اكادير
» زنقة 451 n حي الموظفين بمدينة اكادير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الاسرة الصحة :: الاعشاب الطبيه وفوائدها-
انتقل الى: