منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
zakri74


العمر : 32

بطاقة الشخصية
المدير:

برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات Empty
مُساهمةموضوع: برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات   برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات Emptyالأربعاء مايو 19, 2010 5:18 am

برامج منفصلة.. لحماية الكومبيوتر من الفيروسات
برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات Xqrarijwjcak
ترفع أداء الكومبيوتر وتكلفتها أقل من المجموعات الكبيرة

أصبحت برامج الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة أساسية لكل كومبيوتر، نظرا للهجمات المتزايدة على الأجهزة من مختلف المواقع، واكتشاف الثغرات الأمنية في البرامج ونظم التشغيل المختلفة، وزحف ديدان البريد الإلكتروني العديدة. ولكن هذا الأمر لا يعني أنك مضطر لدفع مبالغ كبيرة لقاء برامج حماية ذات مزايا لا تحتاجها، أو لقاء بعض البرامج المكلفة التي تكون أقل كفاءة من برامج أخرى أقل سعرا. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من البرامج الجديدة للحماية من الفيروسات. وقد قُيِّمت هذه البرامج عن طريق تعريضها لـ650 ألف فيروس وبرنامج ضار، وكذلك وفقا لأدائها الغرض المطلوب منها، وسرعة الكشف، وسرعة إزالة الفيروسات من الملفات المتضررة، وعدد الإنذارات الخاطئة التي تطلقها، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام. ولا يجب الاعتماد على الأسماء المشهورة في عالم الحماية من الفيروسات بشكل مطلق، حيث إن بعض البرامج غير المشهورة، أو التي لم يعلن عنها بشكل كبير، قد تكون أفضل في بعض المجالات من تلك الأكثر شهرة.

* برنامج «جي داتا»

* وحصل برنامج «جي داتا آنتي فيروس» G Data AntiVirus (http://www.gdata-software.com) على أفضل أداء عام بين برامج الحماية، حيث إنه يقدم واجهة تفاعل بسيطة وسهلة الاستخدام، ولكنه يسأل المستخدم عددا من الأسئلة مقارنة بالبرامج الأخرى (مثل ضرورة النقر مرتين على كل ملف متضرر واختيار ما الذي يجب عمله). وكان أداء البرنامج سريعا للغاية، واستطاع البرنامج الكشف عن 99.95 من الفيروسات والبرامج الضارة التي تعرض لها، ومعرفة صفات 71.91 في المائة من الفيروسات والبرامج الضارة Heuristic (تستخدم برامج الحماية من الفيروسات هذه التقنية للتعرف على الفيروسات الجديدة التي لا يعرفها البرنامج، حيث إن الفيروسات والبرامج الضارة تملك مجموعة من الصفات وطرق العمل التي يمكن لبرامج الحماية التعرف عليها، ولكن هذه الصفات قد تكون لبرنامج عادي، الأمر الذي ينتج عنه إنذار أو تعرف خاطئ. ووفقا لدراسة لإحدى شركات الأمن الرقمي، فإن العمر المفترض للبرامج الضارة هو 24 ساعة قبل أن تطرح تحديثات برمجية تتعرف عليها، الأمر الذي يجعل قدرة البرامج على التعرف على الفيروسات الجديدة قبل تحديث البرنامج نفسه أمرا في غاية الأهمية)، والتعرف على 100 في المائة من البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل Rootkit وإزالة 70 في المائة منها، وإزالة 100 في المائة من البرامج الدعائية والإعلانية Adware.

واستطاع البرنامج إزالة 100 في المائة من الفيروسات التي كانت نشطة أثناء عمله، وفحص ملف بحجم 741 ميغابايت في 15 ثانية، عند فحص الجهاز، وفحص الملف نفسه في 73 ثانية أثناء استخدام الملف (يتطلب فحص ملف غير مستخدم وقتا أقل من فحصه لو كان مستخدما، ذلك أن الكومبيوتر سيكون مضطرا لقراءة الملف والبحث فيه في الوقت نفسه، الأمر الذي يتطلب عملا أكثر من فحصه فقط. وتختلف طرق الفحص في السرعة، حيث إن بعض البرامج تقرأ الملف بوحدات صغيرة، الأمر الذي يتطلب عدد قراءات أكبر من قراءة وحدات كبيرة وفحصها في الذاكرة، ثم تحميل وحدات كبيرة أخرى، وهكذا إلى نهاية الملف، بالإضافة إلى تأثير آلية فحص تلك الوحدات في الذاكرة على السرعة الإجمالية، وخاصة في الملفات كبيرة الحجم).

ويبلغ سعر البرنامج 25 دولارا أميركيا لقاء اشتراك سنوي لكل جهاز يعمل عليه، وهو يستخدم محركين للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة، هما «بت ديفيندر آتني فيروس 2010» BitDefender Antivirus 2010 و«أفاست» Avast، الأمر الذي ساعده في تحقيق المرتبة الأولى، وبخاصة بعد تحقيقه أعلى نسبة لفحص صفات الفيروسات بين جميع البرامج، بعد مرور أكثر من أسبوعين على عدم تحديث معلومات البرنامج وتعريضه لفيروسات جديدة.

* برنامج «نورتون»

* وكانت المرتبة الثانية لبرنامج «سيمانتيك نورتون آنتي فيروس 2010» (Symantec Norton AntiVirus 2010) (http://www.symantec.com) الذي تفوق على البرنامج السابق في مجال واحد فقط، هو إزالة البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل بنسبة 100 في المائة. وكانت نتائج فحص البرنامج على الشكل التالي: استطاع الكشف عن 99.49 في المائة من الفيروسات والبرامج الضارة التي فحصها، والتعرف على صفات 42.01 في المائة من الفيروسات والبرامج الضارة، والتعرف على 100 في المائة من البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل، وإزالة 99 في المائة من البرامج الدعائية والإعلانية، وإزالة 100 في المائة من الفيروسات التي كانت تعمل في أثناء عمل البرنامج، وفحص ملف بحجم 741 ميغابايت في 29 ثانية عند فحصه في أثناء عدم استخدام الملف، وفحص الملف نفسه في 80 ثانية في أثناء استخدامه في برنامج ما.

ويبلغ سعر البرنامج 40 دولارا أميركيا لقاء اشتراك سنوي لكل جهاز يعمل عليه، وهو يقدم واجهة تفاعل مريحة وسهلة الاستخدام، ولكن أداءه منخفض بعض الشيء في التعرف على صفات الفيروسات، إلا أنه ممتاز في التعامل مع البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل.

* برنامج «كاسبيرسكي»

* واستطاع برنامج «كاسبيرسكي أنتي - فيروس 2010» (Kaspersky Anti-Virus 2010) (http://www.kaspersky.com) الوصول إلى المرتبة الثالثة، حيث إنه يكشف ما نسبته 97.27 في المائة من الفيروسات والبرامج الضارة، ويتعرف على صفات 66.83 في المائة منها، و100 في المائة من البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل وإزالتها جميعا، بالإضافة إلى قدرته على إزالة 96 في المائة من البرامج الدعائية والإعلانية. هذا، ويحتاج البرنامج إلى نحو 24 ثانية لفحص ملف بحجم 741 ميغابايت عند عدم استخدام الملف، و61 ثانية في أثناء استخدامه.

ويبلغ سعر البرنامج 60 دولارا أميركيا لقاء اشتراك سنوي لكل 3 أجهزة يعمل عليها، إلا أن واجهة الاستخدام غير مريحة بعض الشيء، وقد تزعج بعض المستخدمين، وأداءه في التعرف على صفات الفيروسات غير المعروفة منخفض عند مقارنته بالبرامج الأخرى. إلا أن البرنامج قدم رسائل تحذيرية مختلفة عند فحص الملفات نفسها أكثر من مرة، الأمر المربك للمستخدمين.

* برنامج «بت ديفيندر»

* وحقق برنامج «بت ديفيندر أنتي فيروس 2010» (BitDefender Antivirus 2010) (http://www.bitdefender.com) ترتيبا معقولا في فحوصات البرامج بوصوله إلى المرتبة الرابعة، لأنه يكشف 99.66 في المائة من الفيروسات التي يفحصها، و65.34 في المائة من صفات الفيروسات والبرامج الضارة، ويتعرف على 90 في المائة من البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل، ويزيل 70 في المائة منها، ويتعرف ويزيل 96 في المائة من البرامج الدعائية والإعلانية، ويزيل 90 في المائة من الفيروسات التي كانت تعمل في أثناء عمل البرنامج. هذا، واستطاع البرنامج فحص ملف بحجم 741 ميغابايت في 56 ثانية عند فحصه في أثناء عدم استخدام الملف، وفحص الملف نفسه في 80 ثانية في أثناء استخدامه في برنامج ما.

ويبلغ سعر البرنامج 30 دولارا أميركيا لقاء اشتراك سنوي لكل 3 أجهزة يعمل عليها، ولكن واجهة التفاعل تفتقر إلى سهولة الاستخدام، وقد تقدم رسائل تحذيرية بعنوان «خطر» غير صحيحة، مثل تعرُّفه عدمَ وجود تحديث اختياري (وليس إلزاميا) لنظام التشغيل «ويندوز» في كومبيوتر المستخدم، على الرغم من أن ذلك التحديث ليس مرتبطا بأمن الكومبيوتر.

* برنامج «باندا»

* وبالنسبة إلى المرتبة الخامسة، فهي من نصيب برنامج «باندا أنتي فيروس برو 2010» (Panda Antivirus Pro 2010) (http://www.pandasecurity.com) الذي يستطيع كشف 99.83 في المائة من الفيروسات والبرامج الضارة، والتعرف على صفات 53.69 في المائة منها، والتعرف على 100 في المائة من البرامج التي تخفي نفسها كملفات نظام التشغيل، وإزالة 90 في المائة منها، وإزالة 100 في المائة من البرامج الدعائية والإعلانية، وإزالة جميع الفيروسات التي كانت تعمل في أثناء عمل البرنامج. واستطاع البرنامج فحص ملف بحجم 741 ميغابايت في 30 ثانية عند فحصه في أثناء عدم استخدام الملف، وفحص الملف نفسه في نحو 67 ثانية في أثناء استخدامه في برنامج ما.

ويبلغ سعر البرنامج 50 دولارا أميركيا لقاء اشتراك سنوي لكل 3 أجهزة يعمل عليها، ولكن تعرفه على صفات الفيروسات منخفض بالنسبة إلى البرامج الأخرى، إلا أنه يفحص البريد الإلكتروني والدردشة والإنترنت ويتعرف على الفيروسات الموجودة فيها، بالإضافة إلى قدرته على التعرف على تحديثات نظام التشغيل المهمة غير المثبَّتة في جهاز المستخدم، وواجهة التفاعل سهلة الاستخدام.

* الفرق بين مجموعات الأمن والبرامج المنفصلة

* تركز برامج الحماية من الفيروسات المنفصلة «Standalone» على منع البرامج الضارة من العمل، ومن دون تشغيل أي برامج إضافية قد تخفض من سرعة عمل كومبيوترك، والتي غالبا ما تصاحب مجموعات الحماية «Suite». ومن البرامج الإضافية التي قد لا تحتاجها برامج تحكم الأهل في المواقع المسموح استخدامها، وبرامج فحص الكومبيوتر بشكل دوري، والـ«فايروول» (Firewall) (نظام لتحديد البرامج التي يُسمح لها بالاتصال بالإنترنت ومنع البرامج الأخرى، وذلك لحماية معلومات وأمن المستخدم).

ويمكنك دائما استخدام برامج منفصلة تؤدي الأهداف المطلوبة، وتشغيلها وقتما تشاء، عوضا عن شرائها وتشغيلها في آن واحد. وتقدم الكثير من الشركات برامج منفصلة مجانية إلى جانب برامج أخرى مدفوعة، ولكن الكثير من البرامج المجانية تقدم دون دعم فني، الأمر الذي يعني أنك ستكون مضطرا إلى البحث عن سبل لحل المشكلات التي قد تواجهك.

وبالنسبة إلى مجموعات البرامج، فهي تتضمن بعض أو جميع البرامج المذكورة في الفقرة السابقة، بالإضافة إلى وجود برامج الحماية من الفيروسات، وأخرى للحماية من الرسائل المتطفلة وترشيحها. ولا يحتاج غالبية الأفراد إلى جميع برامج المجموعات، ويمكن حماية كومبيوتراتهم بسبل أخرى وبرامج منفصلة متعددة تؤدي العمل نفسه، وبسعر أقل.

برامج حماية مجانية

Avira Antivir Personal: http://www.free-av.com

Avast Antivirus Home Edition: http://www.avast.com.

AVG 9 Free: http://free.avg.com.

Microsoft Security Essentials: http://www.microsoft.com/Security_Essentials.

PC Tools Antivirus: http://www.pctools.com/free-antivirus.

ر PC Tools Threatfire: http://www.threatfire.com

Comodo Internet Security: http://personalfirewall.comodo.com

Panda Cloud Antivirus: http://www.cloudantivirus.com

ClamWin Free Antivirus: http://www.clamwin.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برامج منفصلة لحماية الكومبيوتر من الفيروسات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حول شاشتك الى اربع شاشات منفصلة
» برنامج USB Flash Security 2.1.1 لحماية الفلاش ميموري
» الفيروسات قاتلة للكمبيوترات
» برنامج لمكافحة الفيروسات هو الأقوى في العالم prevx 3.0
» اسطوانة الطوارىء العملاقة للقضاء ع الفيروسات من Avira

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الكمبيوتر والانترنت :: قسم اخر البرامج كمبيوتر وكيفية تنصيبها-
انتقل الى: