منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
مرحبا بكم في منتديات تمازيرت اينو
سررنا جدا بزيارتك شبكة منتديات تمازيرت اينو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكريم بتسجيل الدخول ادا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك
شكرا


منتديات تمازيرت اينو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تمازيرت اينو

منتديات تمازيرت اينو
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
مدير العام
مدير العام
zakri74


العمر : 34

بطاقة الشخصية
المدير:

المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2 Empty
مُساهمةموضوع: المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2   المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2 Emptyالأحد سبتمبر 19, 2010 4:42 am

المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2

المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2 Logo

المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2 Topban



1

2

3

4

5

6

7

8

9


هذه اللوحة يرجع عمرها إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف سنة، وهي مصنوعة من حجر البازلت الصلب، ويعتقد أنه عثر عليها في جنوب سوريا، أو خرائب اليهود في المدينة المنورة، وهي ربما تكون واحدة من القطع التي صنعها الجآن بأمر من نبي الله سليمان عليه السلام؛ حيث أن الوقائع التي تعبر عنها اللوحة من خلال الصورة لا يدركها إلا نبي يوحى إليه.

قال تعالى: " يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَآءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَٱلْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ ٱعْمَلُوۤاْ آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ ٱلشَّكُورُ " سبأ الآية 13

واللوحة تحتوي على صورة مقطع جانبي أيمن لوجه نبي الله موسى عليه السلام، تشترك معه تسع صور أخرى يمكن رؤيتها كلما وضعت اللوحة في اتجاه مغاير، من هذه الصور التسع، صورة تمثل المسيح الدجال، ذالك الشر الذي حذر منه جميع الأنبياء أممهم، ولكن لم يصفه نبي لقومه كما وصفه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لأمته، حيث سيكون لهذه الأمة شرف الالتحام والاقتتال وجها لوجه مع ذالك الطاغوت الكبير.

صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: تغزون جزيرة العرب، فيفتحها الله عز وجل، ثم فارس، فيفتحها الله عز وجل، ثم تغزون الروم، فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله.

لقد كان يكفي الموحدين في الأزمنة السابقة أن يقال لهم: اجتنبوا الطاغوت.. أياً كان هذا الطاغوت، أما الآن وقد آن أوان خروج ( المسيح الدجال) ليزعم أنه الله، فقد صار مستوجبا على الذين يعبدون الله الواحد الأحد الذي في السماء معرفة شخص المسيح الدجال، وصورته، ومن أين سيخرج، ومن هم أتباعه...!؟.

هذه اللوحة الأثرية تتحدث عن موضوع وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم:- بأنه أخطر وأعظم أمر على وجه الأرض، منذ خلق الله آدم إلى قيام الساعة، ولقد قلت وما زلت بأن ظهور هذه اللوحة في هذا الوقت لهو آية من الله عز وجل.

ولو أن العالم افترض أن ما أقوله في تفسير وقراءة هذه اللوحة صحيحاً؛ لعلموا أن وراء الأكمة ما وراءها، ولأن الناس أعداء لما يجهلون، فقد رصدت منذ الإعلان عن اللوحة في المؤتمر التاسع للإتحاد العام للآثاريين العرب المنعقد في جامعة القاهرة في الفترة 11- 12نوفمبر 2006 ردودا عجيبة: فعلماء الآثار رفضوا قراءتي الدينية للوحة!! في حين أنهم لم يقدموا أي تفسير آخر لها، فهم بقصد أو بغير قصد غيبوا من عالم الآثار أخبار الموحدين من الأمم السابقة، وعدنا لا نسمع منهم إلا ذكر الآلهة !!! وغاب ذكر الله الواحد الأحد الذي في السماء....

وعلماء الدين المسلمون لا يهتمون كثيرا بالآثار، وربما اعتبرها بعضهم رجساً من عمل الشيطان!! و بين هؤلاء وألئك تم التفريط بموضوع هذا النقش العجيب.

على أية حال فإن العبرة في هذا النقش هي ليس عدد من يؤيدونه أو يعارضونه، و لكن العبرة في ما يحمله من نبوءات لن تستطيع أي جهة على وجه الأرض منع حدوثها





لوحة النقش العجيب

اللوحة مختلطة صورياً وكتابياً، وهى من الناحية المادية مصنوعة من البازلت الأسود شديد الصلابة، وأبعادها 45 سم الطول، 30 سم العرض، 10 سم السماكة. إذا هو حجر تم اختياره وتهذيبه بعناية ودقة ليخرج لنا لفنان الصانع صورة مقطع جانبي أيمن لوجه إنسان تشترك معه تسع صور أخرى تُرى من اتجاهات مختلفة.

ومن الغريب أن جزءاً كبيراً من التشكيل الصوري يتداخل مع التشكيل الكتابي. فنحن نرى أن أغلب أشكال الحروف يمثل جزءاً من الصورة وإن بعض التشكيلات الصورية تقوم بدور الكتابة أيضا.

ومما يلفت النظر في هذه اللوحة أن الفنان الصانع استطاع أن يطوّع مادة البازلت شديدة الصلابة ليظهر ويخلّد رؤيا أراد أن يسجلها تسجيلا فنيا رمزيا، فأخرج لوحة ليس لها شبيهاً في عالم الآثار على الإطلاق فجعلها لوحة أنى كان اتجاهها. فنحن نرى فيها صوراً إذا جعلناها عمودية، كما أننا إذا قلبناها نشاهد صورا أخرى بمدلولات مختلفة، وسنشاهد صورا أخرى إذا جعلناها في وضع أفقي، وكذلك إذا قلبناها أفقياً إلى الجهة الأخرى إذا هي مكتظة بالصور التي يمكن إعادتها إلى مرجعيات ليست مجهولة لنا الآن.

ولما كانت اللوحة كذلك فإن التشكيل الكتابي في الصور كان على الحال نفسه فنحن نستطيع قراءة الحروف في اللوحة بمعان مختلفة كلما كانت تظهر صوراً مختلفة.

ولمن لم يشاهد اللوحة سابقاً نفصلها كما يلي:

تظهر في الوضع العمودي الأول صورة مقطع جانبي أيمن لوجه رجل يبدو أنه قوي شديد في العقد السادس من العمر، ذو ملامح حزينة متوج بشعر متناسق وجبينه منخفض وتشكل الكتابة بداية شعره الذي هو عبارة عن حروف كتابية أرجعها أ.د يحيي عبابنه - أستاذ اللغات القديمة - إلى الخط العربي الثمودي.

ثم تبدو صورة أنفه الذي يلتقى مع وجنته البارزة، ويظهر خده مسطحاً منتفخاً وعليه أفعى صغيرة ولها عينان صغيرتان، ثم فمه الذي يبدو أنه مفتوح قليلاً مما يوحي أنه يهمس أو يتمتم على هيئة تخدم الحزن الذي أراد أن يظهره في ملامحه لتبدأ بعده لحية الرجل وهي لحية ذات شعر طويل مسترسل يغطي ما نفترضه جزءاً من العنق،

وإذا دققنا النظر في لحية الرجل نجدها قد تلبست بصورة مقطع جانبي أيمن لرأس بقرة. وهكذا يكون المشهد قد تضمن صورة الرجل معه الأفعى ورأس البقرة إضافة للكتابة التي على رأسه وذلك عند وضع اللوحة بشكل عمودي نسميه الوضع (أ).



وعندما نقلب اللوحة بشكل عمودي إلى الجهة الأخرى و نسميه الوضع (ب) فإن المشهد الذي نراه سيبدو مختلفاً تماماً فهي تظهر لنا صورة نصف وجهة إنسان أو أكثر من النصف بقليل ويبدو مقابلاً للناظرين وصورته تكاد تفتقر إلى البعد الثالث، وتظهر جبيناً عريضا في وسطه علامة بارزة لرجل تجاوز مرحلة الشباب قليلاً، يعلوه شعر خشن ذاهب بقوة نحو الأعلى جامد الملامح متوج بعقرب تتلبسه في مقدم ناصيته.

كما تظهر الصورة أنفاً عريضاً يبدو مكتملاً مما يمكننا من رسم ملامحه الأخرى لو أردنا. غير أن الناقش شاء أن يعمّي الأمر وإن كان مصراً على إظهار الملامح الرئيسية كالأنف ومعظم الفم وأغلب أجزاء اللحية العريضة غير المشذبة تماماً والعين اليمنى الوحيدة التي بدت شديدة البشاعة وعليها ظفرة غليظة تحت حاجب عريض اقترب من العين المشوهة فزادها تشويهاً، غير أن أهم جزءا في اللحية هو التشكيل الكتابي الذي كان عبارة مكتوبة بالخط العربي الثمودي القديم حسب رؤية د. يحيي عبابنة.

كما وتظهر في مؤخر رأس الرجل رأس قرد أعور شائه هو الآخر وقد بدت عينه (الصحيحة) بشعة جداً فيما بدت العين الثانية منطفئة، وربما مسمولة من مكانها وجاء أنفه شديد الانحراف عن مكانه مما زاد في تشويه صورته كما يظهر في الصورة وجه خنزير أعور العين اليسرى كذلك، وهو أيضاً يبدو في الصورة مواجهاً للناظرين، كما تظهر في اللوحة صورة مقطع جانبي أيمن لرأس تمثال فرعوني ويبدو عليه غطاء النمس



وإذا وضعت اللوحة بشكل أفقي نسميه الوضع (ج) يظهر فيها ما أعتقد أنه رأس شيطان له قرن وهو على كرسي.



وإذا قُلبت اللوحة إلى الجانب الأفقي الآخر ونسميه الوضع (د) يظهر فرج ذكري وأمامه فرج أنثوي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المسيح الدجال واللوحة النقش العجيب و نبي الله موسى عليه السلام1
» من هو المسيح الدجال؟
»  نهاية المسيح الدجال في عين زغر
» رد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بتوزيع ورود السلام على سياح بالمغرب
» شخصيات اسلامية ابو موسى الاشعري رضى الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمازيرت اينو :: المنتديات الاسلامية :: لتقافة ألإسلامية-
انتقل الى: